دشن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس في مقر الرئاسة اليوم الخميس، "مبادرة إكرام"، استعدادًا لموسم حج هذا العام.
وتعنى المبادرة بإثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام في المسجد الحرام، ورعاية أحكامه وآدابه، وترسيخ تعظيم مكانة بيت الله في نفوس القاصدين، والمسلمين أجمع، امتثالًا لقول الحق تعالى "إِن أول بيتٍ وُضِع لِلناسِ للذي بِبكة مُباركا وهُدى لِلعالمين".

تعظيم مكانة الكعبة المشرفة

وأكد السديس خلال تدشين المبادرة في مكة المكرمة، أن تعظيم مكانة الكعبة المشرفة يجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالحرمين الشريفين، لما يحملانه من مكانة عظيمة وثقل في قلوب المسلمين.
وقال: "إن شرف خدمة بيت الله الحرام تصدر له ولاة هذه البلاد المباركة -حفظهم الله-، وعظموه حقا تعبُدًا وتشرُفًا، وحرصت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على تعظيم مكانة الكعبة المشرفة وتعميق قدسيتها في قلوب المسلمين في العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يدشن مبادرة إكرام استعدادًا لموسم الحج - واس
وتابع: أعدت الرئاسة لذلك خطة إثرائية دينية خلال موسم حج هذا العام، نظرًا إلى مكانتها الدينية والوجدانية، وتعلق الأمة الإسلامية قاطبة بها روحيًا وإيمانيًا، إذ هي متوجه صلاتهم ومحل نسكهم، فلا غرو في تعظيمها وتبجيلها ورعايتها، وتعظيم مكانة البيت المنيف ورد في نصوص كثيرة من كتاب الله -تعالى- وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم".

أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة: رياح شديدة على الرايس وينبعوزير الإعلام: المملكة تقدمت بمشروع تطوير مخرجات "إعلام مجلس التعاون"مسارات إثرائية دينية

وتعد مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" هي الأكبر من نوعها من المبادرات، كونها تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية الدينية، لتعظيم البيت الحرام وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، باستثمار أدوات التواصل والتقانة، لبلوغ الأهداف المأمولة منها أرجاء المعمورة، وانتفاع القاصدين والزائرين وإثرائهم روحيًا وسلوكيًا بمسارات التعظيم المتعددة، والوصول برسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس مبادرة إكرام موسم الحج موسم الحج 1445

إقرأ أيضاً:

«مطوفي حجاج الدول العربية» يطلق مكاتب استشارية للتسويق الخارجي استعدادًا لموسم حج 1446هـ

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية، موفق خوج، عن بدء إنشاء مكاتب استشارية مختصة في التسويق الخارجي بهدف إعداد نماذج العمل الميداني استعدادًا لموسم حج 1446هـ.

وأوضح خوج أن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي للتعاقد مع أكبر عدد ممكن من الحجاج من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الجهود تتضمن التعاون مع مكاتب شؤون الحج الخارجية والوزارات الداخلية فيما يتعلق بالاستقرار، وتنفيذ البرامج والاستعدادات المسبقة لضمان توفير أفضل الخدمات للحجاج.

فيديو | نائب رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية موفق خوج: بدأنا في إنشاء مكاتب استشارية مختصة في التسويق الخارجي لإعداد نماذج العمل الميداني استعدادا لحج 1446هـ#برنامج_اليوم pic.twitter.com/e2U8ut0ocd

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • إمارة مكة لقاصدي البيت الحرام: 4 نصائح للوقاية من ضربات الشمس
  • «مطوفي حجاج الدول العربية» يطلق مكاتب استشارية للتسويق الخارجي استعدادًا لموسم حج 1446هـ
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة