قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك تعاونا وثيقا بين الحكومة والبنك الدولي، لدعم القطاع الخاص وخلق المزيد من فرص العمل وبناء القدرات وإيجاد اقتصاد قوي مرن قادر على مواجهة التحديات الخارجية.

وأضاف الحمصاني في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والاستمرار في الإصلاح الهيكلي وزيادة استثمارات القطاع الخاص بنسبة 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال السنوات المقبلة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أهمية إجراءات إصلاح الاقتصاد المصري الجريئة التي اتخذتها الحكومة على مدار الفترة الماضية، ويشمل ذلك القرارات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك الكثير من الشركات العالمية التي بدأت في العمل بمصر، وتم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية في عام واحد، لافتا إلى أن الدولة تحاول الانتقال بالاقتصاد المصري إلى الاقتصاد الأخضر.

وأضاف مدبولي خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر، أن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد تركز على تشجيع القطاع الخاص للعب دور قيادي في التنمية.

اقرأ أيضاًوزيرة التخطيط: العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وقطر تشهد تطورات إيجابية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة القطاع الخاص رئيس مجلس الوزراء مؤسسة التمويل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات

أبدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سعادته بتواجده اليوم في هذا الحدث لمؤتمر "الاستثمار المصري ـ الأوروبي"، متطلعاً للحوار الثري الذي سيعقب إلقاء الكلمات الافتتاحية، ويديره فرانشيسكو بالميري، المدير التنفيذي لشركة BCG، موضحًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلاً عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عددٍ من دول المنطقة؛ خاصة الحرب الجارية حالياً في قطاع غزة.

كلمة رئيس مجلس الوزراء:

وشدد على أن تلك الأزمات شكلت تحدياً جاداً لأمن واستقرار العديد من الدول ومن ضمنها مصر، هذا، بخلاف التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي، موضحًا أنه على الرغم مما تمثله تلك القضايا من تحدٍ جاد لكافة الدول، إلا أن مصر تسعى للتعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة.

 

وأضاف "مدبولي"، أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات سالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنه من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي ودعم دور القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار.

 

وأعرب عن استعداده للاستفاضة في هذا الجانب خلال الحدث الجانبي، والإجابة على أية استفسارات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع 29 اتفاقية بـ49 مليار يورو
  • «مدبولي»: تعميق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي يعطي دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا
  • التعاون الدولي: "البنك الأوروبي" يدعم القطاع الخاص في مصر بـ 532 مليون دولار
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات
  • متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • متحدث الحكومة: اتفاقيات ومخرجات مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي" موجهة للقطاع الخاص
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • محاولة إحياء سد بسري: الوكيل القانوني يتحرّك والبنك الدولي قال كلمته