قدمت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، عدة نصائح لحجاج هذا العام ممن يعانون من أحد الأمراض المزمنة.

الاستعدادات الصحية لرحلة الحج 1445

ومن الاستعدادات الصحية التي يجب اتخاذها قبل بدء رحلة الحج 1445:

قم بمراجعة طبيبك قبل السفر

استعد لياقتك البدنية قبل السفر

ارتد سوارًا تعريفيًا

احرص على حمل تقرير بحالتك الصحية وجرعات الأدوية

حضر طريقة لحفظ الأدوية من التلف أثناء الرحلة

جهز كمية الأدوية التي تكفي احتياجك مدة الحج

احرص على شرب المياه وحمل المظلة أثناء المناسك

احرص على أخذ واستكمال تطعيمات الحج

احرص على ارتداء الكمامة وغسل اليدين بانتظام

من حجاج هذا العام وتعاني من أحد الأمراض المزمنة؟
تعرّف على الاستعدادات الصحية التي يجب اتخاذها قبل بدء رحلتك ????.

#حج_بصحة pic.twitter.com/Crd709lPHU

— عش بصحة (@LiveWellMOH) May 22, 2024 أنظمة الحج 1445

كانت وزارة الحج والعمرة، أكدت ضرورة التزام الحجاج بالأنظمة لضمان سلامتهم وراحتهم، وضمان جودة الخدمات ومنع التكدس والزحام، لافتًة إلى أن الحصول على تصريح الحج قبل القدوم، يضمن تجنب العقوبات، وتيسير الرحلة.

وجددت وزارة الحج والعمرة، التذكير بعدم نقل مخالفي أنظمة الحج من الأفراد الذين لا يحملون تصاريح أو تأشيرة حج، باعتبار ذلك مخالفة نظامية تستوجب العقوبة المقررة.

وأضافت أن «الإبلاغ عن الحملات الوهمية والمخالفين يكون على الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض، وعلى الرقم (999) في بقية مناطق المملكة».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رحلة الحج 1445 وزارة الحج والعمرة وزارة الصحة السعودية رحلة الحج 1445 أنظمة الحج 1445 الاستعدادات الصحیة

إقرأ أيضاً:

حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن

تستعد كل من وزارة البيئة والمياه والزراعة وإدارة التعليم في محافظة حفر الباطن لإطلاق حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية المعدية في القرى النائية بالمحافظة.
وتستهدف الحملة توعية سكان القرى، خاصة الأميين منهم، حول الأمراض التي تصيب المواشي وكيفية انتقالها إلى الإنسان، بالإضافة إلى طرق الوقاية منها.تنفيذ برامج متنوعة لتوعية القرىواستقبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محافظة حفر الباطن زبن الشمري، مدير التعليم بحفر الباطن المكلف ماطر الظفيري، وذلك للتباحث حول تنفيذ برامج مشتركة تستهدف القرى التابعة للمحافظة ضمن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بحفر الباطن وذلك لغرض تقديم خدمة التثقيف الصحي بالأمراض التي تصاب بها المواشي والأمراض المعدية للإنسان.
أخبار متعلقة مدير الأمن العام: لن نترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنامبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المباركوتشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة تناسب الفئات المستهدفة، مع التركيز على الرسوم التوضيحية التي تساعد على فهم المعلومات بشكل أفضل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة - اليوم
وأكد مدير مكتب وزارة البيئة بحفر الباطن، زبن الشمري، أهمية التعاون مع إدارة التعليم في تنفيذ هذه الحملة، مشيرًا إلى أن الوعي الصحي يساهم في حماية صحة الإنسان والحيوان على حد سواء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تشمل الحملة تنظيم محاضرات وبرامج توعوية مبسطة - اليوم
وقال أن مكتب وزارة البيئة ومن باب التعاون المشترك مع كافة الجهات التعليمية وغيرها، يسعى بأن يقدم برامج ومحاضرات توعوية تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى كافة فئات المجتمع، وبالخصوص ما تستهدفه الحملة الصيفية التعليمية في المناطق النائية التي تستهدف فئات البيئة الأمية ممن يحتاجون إلى عناية خاصة تساعدهم على فهم مثل هذه البرامج بشكل أفضل.الوقاية من الأمراضوأضاف يأتي هذا التعاون ما بين مكتب وزارة البيئة وإدارة التعليم بالمحافظة في تحقيق أهداف هذه الحملة والمساهمة بتقديم محاضرات توعوية بالأمراض التي تصاب بها المواشي والأمراض المعدية للإنسان وكيفية الوقاية منها وإعداد نشرات للتوعية الزراعية مع التركيز على الرسوم التوضيحية التي تناسب بيئة الأميين.
من جانبه، أوضح مدير التعليم المكلف بحفر الباطن، ماطر الظفيري، أن الحملة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتسعى إلى محو الأمية الصحية وتعزيز الوعي لدى سكان القرى النائية.
وقال تتضمن الحملة اقامة فصول مركزة تقام في الأماكن التي يصعب فيها إقامة فصول منتظمة كمناطق سكن البدو والمناطق النائية تشمل جميع جوانب حياة المواطن السعودي التعليمي، والثقافي، والصحي وكذلك المجتمعي، بهدف محو الأمية الأبجدية والحضارية.

مقالات مشابهة

  • أدوية الأمراض المزمنة متوفرة وبإمكانها الصمود 6 أشهر
  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • عاجل | الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول شجعت على مخالفة أنظمة الحج
  • الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج
  • رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها
  • يحسن المزاج ويحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد المشي 30 دقيقة يومياً
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله