صحافة العرب:
2024-07-01@22:30:06 GMT

شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا، العمانية – احتفلت شركة تنمية نفط عُمان بحفرها للبئر رقم 1500 في حقل نمر النفط ي الواقع في جنوب منطقة امتياز الشركة في إنجاز فريد هو .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا

العمانية – احتفلت شركة تنمية نفط عُمان بحفرها للبئر رقم 1500 في حقل نمر النفطي الواقع في جنوب منطقة امتياز الشركة في إنجاز فريد هو الأول من نوعه في سلطنة عُمان.

وتقع هذه البئر ضمن المجموعة الحقلية في نمر التي تغطي مساحة إجمالية تبلغ 1.875 كم، وهي أكبر مجموعة حقلية بالشركة وتتضمن أضخم عدد من الآبار الموزعة على 23 حقلًا. كما تسهم المجموعة الحقلية بنمر بأكثر من 12 بالمائة من إنتاج الشركة (حوالي 90 ألف برميل يوميًّا)، وتمتلك إحدى أوسع المحافظ الاستثمارية لنمو الهيدروكرونات.

وقال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: إن هذا الإنجاز في المجموعة الحقلية في نمر ما هو إلا تأكيد لالتزام الشركة المستمر بتحقيق النمو المستدام وأقصى قيمة للاقتصاد الوطني. مشيرًا إلى أن الشركة تضع معايير مرجعية جديدة في قطاع الطاقة، وتعمل على تنمية أعمالها الأساسية في مجال النفط والغاز بصورة آمنة وتنافسية من حيث التكلفة وانبعاثات الكربون.

يُذكر أن الطريق إلى بلوغ البئر 1500 تعود بداياته إلى ما قبل 43 عامًا، حينما حُفرت البئر الاستكشافية الأولى في نمر، ومن ثم بدأ الإنتاج بعد سنوات قليلة بعد تشغيل المرافق اللازمة، حيث لا تزال البئر الأولى تنتج النفط حتى اليوم.

وقال المهندس جنيد محي الدين غلام، مدير النفط في جنوب منطقة الامتياز بشركة تنمية نفط عُمان: إن البئر 1500 في نمر تجسد الاستمرارية والعزيمة والاستدامة والسمعة الحسنة التي تحظى بها الشركة وموظفوها، إذ ليس من السهل إنتاج النفط من الطبقات الجوفية المعقدة في نمر التي تنطوي على النفط الثقيل المصحوب بخزانات المياه الجوفية الكبيرة، طوال العقود الماضية ولعقود قادمة في المستقبل.

وأضاف أن المجموعة الحقلية في نمر أصبحت أشبه “بمصنع” لإنجاز الآبار بمعدل يزيد على 130 بئرًا جديدًا سنويًّا. إذ دخلت البئر 1500 حيز التشغيل في غضون 15 ساعة فقط من نقل جهاز الحفر، وذلك دليل على القدرات الكبيرة لهذه المجموعة في مجال إنتاج النفط، والتي تتحقق بفضل الإدارة الفاعلة للعمليات التشغيلية والتعاون الوثيق بين مختلف الفرق في الشركة.

يذكر أن البئر رقم 1000 في نمر قد حُفرت في عام 2013 في غضون 23 يومًا وفي تكوين صعب يحتوي على صخور رملية، إذ يبلغ عمق تلك البئر 2100 متر ولا تزال مُنتجة حتى الآن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شركة تنمية نفط عُمان تحقق إنجازًا تاريخيًّا وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی نمر

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال

قال مصدر مطلع لمراسل نوفوستي، إن وزارة العدل الأمريكية قررت توجيه تهم جنائية ضد بوينغ لانتهاكها اتفاقا يتعلق بحوادث طائرات الشركة في 2018-2019.

 ووفقا للمصدر، توصلت الوزارة إلى استنتاج يفيد بأن الشركة انتهكت اتفاق 2021 الذي يحميها من الملاحقة الجنائية طالما أنها راجعت ممارساتها وقدمت تقارير منتظمة.

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وذكر المصدر أن التهمة الموجهة إلى الشركة ستتضمن نقطة واحدة، وهي خداع الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بإجراءات ضمان سلامة الطائرات.

ومن المتوقع أن تتخذ وزارة العدل الأمريكية، قرارا رسميا بشأن هذه القضية وتعلنه قبل 7 يوليو.

في عام 2018، تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس في إثيوبيا، وفي عام 2019 في إندونيسيا، مما أسفر عن مقتل نحو ألف شخص في الحادثين. وطلب أقارب الضحايا من وزارة العدل الأمريكية أن تقاضي الشركة بتعويضات تبلغ 24.7 مليار دولار.

بعد هذه المآسي، اعترفت الشركة أنه في كلتا الحالتين كان هناك خلل وعيوب فنية في بعض أجهزة الطائرة.

وفي عام 2021، وفي إطار الدعوى التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية ضد الشركة، وافقت على دفع 2.5 مليار دولار، منها 1.77 مليار لشركات الطيران التي تمتلك الطائرات المنكوبة و500 مليون لأقارب الضحايا.

في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ. على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أنجي دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف عطل في الطائرة الرئاسية من طراز بوينغ 737 عند عودته من الولايات المتحدة الأمريكية. في 5 يناير، سقط جزء من هيكل طائرة بوينغ 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، وانخفض الضغط في مقصورة الركاب.

وفي أوائل شهر مايو، أطلقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تحقيقا جديدا بحق شركة بوينغ بعد أن أصبح معروفا أن موظفيها قاموا بتزوير تقارير عن عمليات التفتيش على طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا