تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقام طلاب عدد من طلاب الجامعات في ميلانو مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بوقف الحرب على قطاع غزة. وقد جاءت هذه المظاهرات في إطار دعم وتأييد لدولة فلسطين وتنديد بالعنف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

تمت المظاهرات في جامعة البوليتكنيكو في ميلانو، حيث شارك الطلاب في تنظيم اعتصام ورفعوا هتافات تدين الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في قطاع غزة.

وعبر المشاركون عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ومطالبتهم بوقف الحرب الدموية وإنهاء الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع.

وحصلت "البوابة نيوز" على صور من داخل اعتصام الطلاب داخل الجامعة، حيث بدا واضحًا حجم التضامن والدعم الكبير من قبل الطلاب للشعب الفلسطيني.

تأتي المظاهرات  في ظل التوترات الدائرة في فلسطين وخاصة حرب الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، حيث تستمر العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل وتتسبب في سقوط ضحايا بريئة ودمار هائل. ومن خلال تنظيم هذه المظاهرات، تعبر الطلاب في ميلانو عن رفضهم للعنف ودعمهم للسلام والعدالة في فلسطين.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة طلاب الجامعات ايطاليا

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت،29 يونيو 2024 ، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة