كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل العثور على مومياء أثرية ملفوفة بجوال وملقاة خلف كشك كهرباء إلى جوار مزلقان الطب البيطري بمدينة أسوان.

وقال عشماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة" عبر قناة "المحور"، إن الأمن العام عثر على بقايا من مومياء أثرية بجوال، الجمعة الماضية، مشيرًا إلى استدعاء النيابة العامة لجنة من الآثار والتي أكدت أثرية المومياء.

وأوضح أن المومياء الأثرية قد تكون نتاج عمليات "الحفر الخلسة" للمقابر التي كانت منتشرة بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن المومياء كانت تستخدم في أغراض السحر الأسود أو التجارة، متابعًا: "لما معرفش يتصرف فيها رماها".

وبين رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، أن المومياء الأثرية حاليًا موجودة في النيابة العامة، لافتًا إلى أنها في حالة تهتك، وغير مكتملة، كما تبين أن الرأس مفصولة عن الجسد، وأنها ملفوفة بلفائف كتانية.

كانت أجهزة الأمن عثرت على المومياء بالقرب من مزلقان الطب البيطري بشارع السماد شرق مدينة أسوان، وتحرر محضر بالواقعة قيد تحت رقم 1253 لسنة 2024 إدارى قسم ثان أسوان.

وقررت النيابة العامة في أسوان وضع المومياء الأثرية التي عُثر عليها ملفوفة بجوال وملقاة خلف كشك كهرباء إلى جوار مزلقان الطب البيطري بمدينة أسوان في مخزن آثار أسوان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان العثور على مومياء أثرية

إقرأ أيضاً:

ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين، شنت حملة تفتيشية علي الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم بإدارة أبو تشت، وأسفرت عن تحرير  ٣محاضر.

وذلك في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بضرورة تكثيف الحملات التموينية والبيطرية للحفاظ على صحة المواطنين وتوفير غذاء صحي وأمن.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف أبو السعود، مدير عام الطب البيطري بقنا، إنه تم التحفظ على المضبوطات والتى بلغت ٤٨كجم لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الادمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكدا استمرار الحملات التفتيشية لمنع أي تجاوزات او استغلال للمواطن القنائى وضمان تقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • روسيا.. العثور على مومياء ذئب يبلغ عمرها 44000 عام
  • وفاة طبيعية.. تفاصيل العثور على جثة سيدة داخل مسكنها في الدقي
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • مخنوقه وملفوفه بجوال.. أمن الأقصر يكثف التحريات حول العثور على جثة طفله بالزينيه
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق بجوار مزلقان كلابشة بنصر النوبه دون إصابات أو خسائر فى الأرواح (صور )
  • محافظ أسوان يتابع جهود السيطرة على حريق اندلع بـ 3 أكشاك للبقالة
  • أكتشاف 33 مقبرة أثرية في مصر
  • بمحيط ضريح الآغاخان.. اكتشاف 33 مقبرة أثرية في أسوان