ثمن اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيي للجيش الثاني الميداني، موضحا أنه أرقى مستوى تدريب تقوم به قوات مسلحة على مستوى العالم، وتشارك فيه كل أفرع القوات المسلحة.

القوات المصرية

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس، إلى أنه نتاج عام كامل من التدريب، معلقا: "الجيش بيقولنا اطمنوا لدينا قوات قادرة على تأمين احتياجاتنا"، فضلا على أن هذا التدريب هو رسالة للخارج بأن جيشنا قوي، وأننا متواجدون.

شاهد| طلاب جامعة أوكلاند النيوزيلندية يطالبون بإيقاف التعاون مع إسرائيل متحدث الوزراء يكشف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن الفترة المقبلة

وأكد أن الجيش المصري قادر على تأمين مقدراتنا واستثماراتنا، منوها بأننا نتعرض لاستفزازات ولكن لدينا قيادة حكيمة، والقرارات تتخذ في مصر بحكمة، وهو ما أشار له وزير الدفاع اليوم بأن مصر لها ثوابت تجاه القضية الفلسطينية.

وقال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن إسرائيل في أضعف حالاتها حيث بعد 8 شهور من الحرب لم تحقق أهدافها من الحرب على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات المصرية 90 دقيقة فضائية المحور القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات

وصل عضو مجلس السيادة الانتقالي، نائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول شمس الدين كباشي، إلى سنار برفقة اللواء الركن سامي الطيب، قائد الفرقة الثامنة عشرة مشاة.

وكان في استقباله بمدينة سنار اللواء الركن د. ربيع عبدالله، قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وقائد متقدم سنار، والعميد الركن علي بيلو، قائد اللواء 256 دفاع جوي، ومشرف جهاز المخابرات العامة بالولاية.

وتلقى نائب القائد العام تقريرًا مفصلًا حول الموقف العملياتي في القطاع واستعداد القوات لصد أي محاولات من قبل العدو لزعزعة أمن واستقرار ولاية سنار.

وأشاد بجاهزية متقدم سنار والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة وجهاز المخابرات ومنسوبي الشرطة والمستنفرين من المقاومة الشعبية، مثنيًا على الأداء البطولي في المحاور المختلفة الذي أجبر المليشيا على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

و أكد الكباشي عزم القوات المسلحة المستمر على دحر المليشيا المتمردة وإفشال كل المخططات الرامية إلى تدمير البلادوتفقد نائب القائد العام عددا من طرقات مدينة سنار وحيا صمود المواطنين الذين اكدوا تمسكهم وثباتهم بمدينة سنار العريقة جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا