استضافت جامعة عجمان، النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، في مركز الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات بمقر الجامعة، بمشاركة أكثر من 50 شاباً وشابة من مختلف الدول العربية.

وأكد الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، على الدور المحوري للإعلام في تشكيل الوعي المجتمعي والثقافي، وضرورة تأهيل كوادر إعلامية مؤهلة للتعامل مع التحديات المعاصرة.

وأُقيمت خلال الفعالية ورشة تدريبية، بعنوان «إنتاج محتوى رقمي لمواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي»، قدمتها الدكتورة صفا عثمان، أستاذ مشارك في كلية الإعلام بالجامعة.

وركزت الورشة على استخدام التقنيات الحديثة؛ لتعزيز قدرات الشباب في إنتاج المحتوى الجذاب والمؤثر، الذي يتوافق مع معايير الجودة العالمية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، الاثنين، أن الولايات المتحدة ستواصل حث الحكومات في جميع أنحاء العالم على حظر حزب الله، أو تقييده.

وقال باتيل تعليقا على قرار الجامعة العربية عدم اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، "نعتقد أنه لا يوجد سبب لاتخاذ خطوات لإزالة هذا التصنيف، وليس هناك شك في أن حزب الله يظل منظمة إرهابية خطيرة، وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".

وأشار في بيان، إلى أن 16 حكومة من جميع أنحاء العالم استجابت لدعوة حظر حزب الله أو تقييده منذ عام 2019.

وأوضح نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بالقلق إزاء مستوى العنف بين "إسرائيل" وحزب الله، مؤكدا استمرار العمل للتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم والعيش في سلام وأمن.



والسبت، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي إن "الجامعة لم تعد تسمي حزب الله (اللبناني) منظمة إرهابية".

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية المصرية: "في قرارات الجامعة العربية، (سابقا) كان هناك تسمية لحزب الله أنه إرهابي وكان موجود ذلك في القرارات وكان التواصل معه منقطعا تأسيسا على هذه القرارات".

وأضاف: "الدول الأعضاء في الجامعة (لم يسمهم) توافقت أن هذه الصيغة (حزب الله منظمة إرهابية) لا تستخدم فهذا فتح الطريق أمامنا لأن نتواصل".

وأرجع ذلك إلى "اعتبار أن هذه التسمية (حزب الله منظمة إرهابية) لم تعد موجودة"، مؤكدا أن "الجامعة العربية ليس لديها قوائم إرهابية وليس هناك جهدا مبذولا منها لتسمية كيانات في هذا الاتجاه".

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في 11 آذار/ مارس 2016 حزب الله "منظمة إرهابية"، مع تحفظ لبناني عراقي، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

وجاء التصنيف بعد أيام وقتها من تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي يوم 2 آذار/ مارس 2016 حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.


مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • العمل تطلق فرص توظيف لـ37 ألف شاب وشابة ضمن وزارة الداخلية
  • السنيورة ردا على عدم تصنيف الجامعة العربية لحزب الله بالإرهابي: يجب وقف الهدايا للحزب
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • الجامعة العربية: لم نعد نسمي حزب الله "منظمة إرهابية"  
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية