حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت شرق البلاد، من موجه حر، مطلع الأسبوع القادم وتستمر عدة أيام.

 

وقال المركز في نشرة تحذيرية له، "ان آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية، تشير إلى امتداد تأثير كتلة هوائية حارة، تبدأ الأسبوع المقبل، مصدرها صحراء الربع الخالي، يرافقها نشاط في حركة الرياح السطحية تعمل على إثارة الأتربة والغبار على أجزاء من المناطق الصحراوية والأودية بمحافظة حضرموت مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة العظمي".

 

وتوقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على أجزاء من محافظة حضرموت خلال ساعات النهار إلى ما بعد الظهيرة بين (37) - (40) درجة مئوية على المناطق الساحلية، فيما تتراوح من (40) - (44) درجة مئوية على مناطق وادي وصحراء وهضاب حضرموت الداخلية، بينما تبقى دافئة خلال ساعات المساء والليل ورطبة على المناطق الساحلية.

 

ودعا المركز، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من التعرض لضربات الشمس خلال الذروة من ساعات الظهيرة، وتوفير وسائل التهوية الآمنة لكبار السن وممن يعانون من الامراض المزمنة ومرضى القلب، والتقليل من التعرض للإشعاع الشمسي.

 

ونبه المسافرين في المناطق الداخلية بين الوادي والصحراء والأرياف من تدني مستوى الرؤية نتيجة للعوالق الترابية والأتربة المثارة. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت الانذار المبكر المكلا اليمن الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم