أحرزت البطلة المغربية يسرى كريم، أمس الأربعاء، الميدالية الذهبية لمسابقة رمي القرص لفئة (فاء 41)، ضمن منافسات بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى، التي تحتضنها مدينة كوبي اليابانية إلى غاية 25 ماي الجاري.

وانتزعت يسرى كريم ذهبية المسابقة بعد تحقيقها 37.34م، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا للمونديال، متبوعة بالتونسية روعة تليلي (34.

94م)، ثم إستيفاني جسيلا لوبيز كاكاس من الإكوادور (28.87م).

وفي هذا الصدد، قالت يسرى كريم، في تصريح خصت به « اليوم24″، إنها كانت على أتم الاستعداد لخوض المنافسات وتحقيق الميدالية الذهبية، بالرغم من التنافس الكبير المتواجد بين كل المشاركات في مسابقة رمي القرص.

وتابعت يسرى في التصريح ذاته، أنها فخورة بما حققته في بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى، مؤكدة أنه ليس من السهل تحطيم الرقم القياسي في مسابقة عالمية، ومشيرة في الوقت ذاته، إلى أن ما تحقق كان بفضل عزيمتها وإصرارها منذ البداية.

وفي السياق ذاته، أحرز العداء المغربي أيوب سادني، أمس الأربعاء، الميدالية الذهبية لسباق 400م لفئة (تاء 47)، ضمن منافسات بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى، التي تحتضنها مدينة كوبي اليابانية إلى غاية 25 ماي الجاري.

ونال سادني ذهبية السباق بعد احتلاله المركز الأول بتوقيت 47 ثانية و30 جزء من المائة، محققا بذلك أفضل توقيت في السنة، يليه في المركز الثاني الجنوب إفريقي كولن مالاليلا بتوقيت 48 ثانية و66 جزء من المائة، أما المركز الثالث فعاد لماروفجون مورودلويف من أوزبكستان بتوقيت 49 ثانية و77 جزء من المائة.

كلمات دلالية أيوب سادني بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى يسرى كريم

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مطاردة الأرقام القياسية في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" والتي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

وشارك "صاروخ ماديرا"، للمرة الثالثة على التوالي، في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده أمام جورجيا، الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة السادسة والتي انتهت بفوز المنتخب الجورجي بهدفين دون رد.

وأصبح رونالدو (39 عاما) أول لاعب يخوض 50 مباراة في بطولتي أوروبا وكأس العالم لكرة القدم.

بواقع 22 مباراة في المونديال، و28 مباراة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو".

ويتطلع قائد المنتخب البرتغالي لمطاردة رقم قياسي جديد إذا ما سجل هدفا في البطولة، حيث سيصبح أكبر لاعب سنا وقتها يهز الشباك في اليورو، وهو الرقم المدون حديثا باسم الكرواتي لوكا مودريتش بعمر 38 عاما و289 يوما، بإحرازه هدفا في مرمى إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • بإطلالة سوداء٠٠ نيللي كريم تتألق في أحدث ظهور لها
  • القوى الفلسطينية تدعو مصر ودول العالم لرفض مساعي الاحتلال “استبدال” معبر رفح
  • تجارب تكسر حاجز الخوف الاجتماعي وتروي مآسي وقوع الأبناء في فخ الإدمان
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • فرنسيان يحطمان الرقم القياسي بأطول دراجة قابلة للركوب في العالم
  • «شوماخر الصغير» يعود إلى «الفورمولا-1»
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد جائزة برشلونة الكبرى