شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كيف توظف البنوك المصرية حصيلة الشهادات الدولارية؟، الشهادات الدولار ية التي طرحتها البنوك التابعة للحكومة المصرية قبل .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف توظف البنوك المصرية حصيلة الشهادات الدولار ية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف توظف البنوك المصرية حصيلة الشهادات الدولارية؟

الشهادات الدولارية التي طرحتها البنوك التابعة للحكومة المصرية قبل أيام، مؤكدة أنه لن يتم استخدام الحصيلة في تغطية الإفراجات الجمركية الخاصة بالمستوردين.

وأوضح أن الفائدة على الدولار باتت مرتفعة وليست 1 أو 2% كما كان في السابق ولكنها وصلت إلى أكثر من 5%. وذكر أن هناك إقبالًا ملحوظًا على الشهادات الدولارية خاصة الشهادات ذات 7% عائد يُصرف كل 3 أشهر بالدولار، ويمكن بضمانها الاقتراض بالجنيه بحد أقصى 50% من قيمتها بغرض شراء سيارة أو عقار أو ربط شهادات بالجنيه.

كما يقدم البنك الأهلي المصري، شهادة "الأهلي بلس" الدولارية، وهي شهادة مدتها 3 سنوات ذات عائد سنوي 7%، بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاته، يصرف العائد ربع سنويًا بالدولار الأميركي، ويمكن بموجبها الحصول على قرض حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري بحد أقصى 10 مليون جنيه بفائدة 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

كما طرح بنك مصر شهادة "إيليت" الدولارية بعائد 7% سنويًا، وهي شهادة للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ شهادة "إيليت" الدولارية بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

وقال المصدر لـ"العربية.نت"، إن هذه الشهادات تأتي في إطار تعزيز الحصيلة الدولارية لدى البنوك وأيضاً مواجهة السوق السوداء للصرف والتي تتسبب في ارتفاعات غير مبررة أو منطقية لأسعار صرف الدولار، لكن طرح هذه الشهادات سوف يقلل من حدة المضاربات ويدفع عدد من المتعاملين إلى الاستثمار فيها خاصة وأن عائدها جيد ومضمون.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف توظف البنوك المصرية حصيلة الشهادات الدولارية؟ وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تراجع سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك خلال نهاية التعاملات

أعلن البنك المركزي تحديث جديد في سعر الدولار اليوم الخميس 19-9-2024 خلال التعاملات المسائية، إذ سجل نحو 48:45 جنيه للشراء و48:59 للبيع وفق آخر تحديث من قبل البنك المركزي خلال نهاية التعاملات المسائية محققًا قيمة تراجعت بلغت 5 قروش مقارنة مع الأسعار خلال منتصف التعاملات إذ سجل نحو 48:49 جنيه للشراء و48:63 للبيع.

تنشر «الوطن» سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك المصرية الحكومية والخاصة وفقًا للمعلن عبر المنصات الرسمية للبنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، في ختام التعاملات المسائية.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري 48.46 جنيه للشراء و48.56 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر 48.46 جنيه للشراء و48.46 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة سجل مقابل الجنيه المصري 48.34 جنيه للشراء و48.45 جنيه.

سجل سعر صرف الدولار اليوم في بنك أبو ظبي الإسلامي 48.50 جنيه للشراء و48.60 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار اليوم في بنك التجاري الدولي CIB، مقابل الجنيه المصري 48.47 جنيه للشراء و48.57 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية، مقابل الجنيه المصري 48.45 جنيه للشراء و48.55 جنيه للبيع خلال ختام التعاملات.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع سعر الدولار نهاية تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية
  • تراجع سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك خلال نهاية التعاملات
  • بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. أعلى شهاد ادخار بـ الدولار من بنك مصر
  • أعلى عائد في 2024.. شهادات الادخار الدولارية من البنك الأهلي «فرصة لا تعوض واستثمار مضمون»
  • ‏ سعر الفائدة على الشهادات في البنوك ‏المصرية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي‏
  • ارتفاع أسواق الأسهم في الخليج بعد خفض البنوك المركزية لأسعار الفائدة
  • سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • انخفاض أسعار الدولار في أسواق بغداد وأربيل
  • سعر اليورو في البنوك اليوم الأربعاء
  • استقرار أسعار الدولار في البنوك المصرية: استعراض أحدث الأرقام والتفاصيل