وعرضت القسام -أمس الأربعاء- مقطع فيديو لعملية قنص شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزة، ووثق لأول مرة قنص 3 عسكريين إسرائيليين دفعة واحدة في نفس الزمان والمكان.

كما بدا لافتا أن المقاتل القسامي قنص جنديين إسرائيليين برصاصة واحدة، إذ سقطا معا بعد إطلاق رصاصة واحدة، وسقط الثالث برصاصة ثانية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.

. القسام تؤكد أسر قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في 7 أكتوبرشاهد.. القسام تؤكد أسر قائد ...list 2 of 4شاهد.. القسام تقنص جنديا إسرائيليا وتقصف حشود الاحتلال بمحور نتساريمشاهد.. القسام تقنص جنديا ...list 3 of 4شاهد.. القسام تستهدف 5 آليات عسكرية إسرائيلية قرب حدود مصرشاهد.. القسام تستهدف 5 آليات ...list 4 of 4شاهد.. قسامي يقنص 3 عسكريين إسرائيليين شمالي بيت حانونشاهد.. قسامي يقنص 3 عسكريين ...end of list

وتزامنًا مع عملية قنص العسكريين الثلاثة في بيت حانون، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 3 من جنوده في معارك شمال غزة، بينهم ضابطان من لواء كفير قتلوا بنيران قناصة القسام، وهما يسرائيل يودكين وإلياهو حاييم، حسب ما أكدته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

"احترافية المقاومة"

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/5/23)- جانبا من تعليقات المغردين بشأن عملية القنص القسامية غير المسبوقة خلال الحرب الحالية، والتي أكدت احترافية المقاوم الفلسطيني ودفاعه عن أرضه بشجاعة وبسالة مثيرة للإعجاب.

وفي هذا الإطار، قال تامر مشيدا بالعملية: "يا عيني على الاحتراف يا عيني! صار طلق واحد يقنص اثنين، يا مدرسة! لا وكمل على الثالث، والرابع شرد خلع (هرب) وسابهم".

وعلى غرار المنوال نفسه، قال عمر: "هذا ما كنا دوما نتمناه في هكذا عمليات، وكأن جنود القسام يقرؤون أمنيات قلوبنا. هات الأول والثاني والثالث، ولا تترك حدا منهم".

ولم يكتفِ سلطان بالإشادة بالعملية فحسب بل بتوثيقها، وقال إن "المبدع في هذه العملية ليس عملية القنص المزدوجة أو عملية القنص التي تلتها، إنما موقع القناص ليس نفسه موقع التصوير، وهذا ما يؤكد الإحاطة والحصار المضروب على جنود العدو".

بدوره، نبه محمود إلى أهمية سلاح القنص في الحرب الحالية، وعلق قائلا "3 جنود قتلى في عملية قنص واحدة، هذا الأمر له دلالة قوية.. هي القنص أفضل العمليات التي تصطاد فيها المقاومة جنود العدو، وبالتالي تعظيم خسائر الأرواح في صفوفهم".

من جانبها، شددت وفاء على أهمية العملية، ولكونها جاءت بعد مضي أشهر طويلة منذ اندلاع الحرب، مشيرة إلى أنه "بعد 8 أشهر من العدوان، تحدث عملية قنص الضباط الثلاثة في المدينة الحدودية والأكثر عرضة للقصف والاجتياح والتي تم تدميرها كاملة".

وأضافت قائلة "هذا يشكل صدمة للعدو بأن كتيبة بيت حانون ما زالت قوية صامدة".

تجدر الإشارة إلى أن وتيرة عمليات كتائب القسام في شمال قطاع غزة ارتفعت خلال الأيام الماضية مع ارتفاع الخسائر البشرية في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وكانت الجزيرة قد بثت فيديوهات لرصد المقاومة روبوتات إسرائيلية مفخخة لتفجير المنازل واستهداف عناصر المقاومة في مخيم جباليا شمالي القطاع، واشتعال النيران في أحدها بدوار المركز غربي المخيم، في محاولة من جيش الاحتلال تقليل خسائره البشرية.

23/5/2024المزيد من نفس البرنامجوفاة مسافر على متن طائرة سنغافورية بسبب مطبات هوائية تثير جدلا على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09المنصات تشيد وتحتفي ببطولة شبان مغاربة أنقذوا طفلين من قلب النيرانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37رئيس الأرجنتين يتسبب بأزمة دبلوماسية مع إسبانيا.. ما القصة وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43بلبلة بالمحاكم والمنصات بسبب أغنية لفريد الأطرش.. ما علاقة نانسي عجرم؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14كيف علق بريطانيون على اعتذار سوناك عن فضيحة الدم الملوث؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47بحثا عن كيس طحين.. سقوط غزي أسفل شاحنة للمساعدات يدمي قلوب المغردينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53اغتيال أيقونة الثورة السودانية يثير غضب رواد المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات arrowمدة الفیدیو عملیة قنص

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي

25/6/2024مقاطع حول هذه القصةحرب غزة تشعل المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:048 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت متطوعي توزيع الغذاء بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44قصف إسرائيلي استهدف عيادة طبية واستشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12أصوات من غزة.. معاناة الأهالي في توفير أبسط متطلبات الحياةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انعدام الأمن الغذائي الحاد في قطاع غزة
  • 11 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • غزة على شفا المجاعة.. صرخات استغاثة من أهالي شمال القطاع
  • استمرار تدفق اللاجئين السودانيين من دارفور إلى تشاد
  • قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم الشاطئ في غزة
  • 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي
  • حرب غزة تشعل المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي
  • القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزة