زنقة 20 | وجدة

انفضت الجلسة الثالثة من دورة ماي لمجلس جماعة وجدة اليوم الخميس، دون مناقشة النقاط المعروضة للتداول و المصادقة، وذلك بسبب غياب الرئيس محمد العزاوي.

و قال مستشارون بالمجلس ، أنهم لم يستلموا دفتر التحملات الخاص بقطاع التدبير المفوض، و بالتالي لا يمكن لهم مناقشة النقاط المتعلقة به دون الاطلاع على فحواها.

الجلسة وفق مصادرنا، عرفت غياب العديد من المستشارين خاصة الموالين للرئيس العزاوي، كما شهدت مطالبة أحد المستشارين السلطة بحل المجلس.

الجلسة عرفت أيضا توجيه اتهامات للرئيس بالهروب من مناقشة أهم القضايا التي لها ارتباط وثيق بالمواطنين كالنقل الحضري والنظافة والمنتزه الترفيهي.

و خلال جلسة أمس الأربعاء ، تحدث مستشار جماعي وهو شكيب سبايبي عن الاشتراكي الموحد، عن أن المتحكم في دواليب جماعة وجدة لا يتواجد داخل المجلس.

و اعتبر سبايبي أن الإشكالية التي تعاني منها الجماعة بنيوي ولا يتعلق بالأحزاب، و يجب قول الحقيقة للمواطنين كما هي دون تزييف.

المستشار عبد الرحيم لزعر عن حزب الوحدة والديمقراطية، تحدث بدوره عن تعطل التنمية في المدينة طوال ثلاث سنوات الماضية.

و قال لزعر في تدخله أن المدينة تعيش وضعا مأساويا وهدرا تنمويا غير مقبول بسبب التركيبة غير المتناسقة لمجلس مدينة وجدة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا "شكرا لمواقف سيادتك مع شعب مصر العظيم، يجب أن تكون لدينا الشجاعة للشهادة الحقيقية ولا نخشى إلا الله سبحانه وتعالى".

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو) أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "سيادتك اخترت قرار صعب جدا وتحملت كل المشاكل والتحديات والصعوبات لوقف كل التدخلات في شئون مصر الداخلية ورفضت التهديدات والضغوطات".

القول الفصل في 3 يوليو

واستطرد "كان القول الفصل منك يا سيادة الرئيس في 3 يوليو 2013 عندما انحزت للشعب المصري ولا يمكن لأحد أن ينسى هذه الوقفة الشريفة والانحياز الكامل للشعب المصري".

وأكمل "قلت يا سيادة الرئيس مع القوات المسلحة لـ 33 مليون مصري نزلوا الشارع نعم نحن معكم ونرفض تهديدكم وترويعكم، ولا زلت سيادتك تتحدى الجميع وترفض الضغوط وعدم التخلي عن حقوق مصر وأكدت أن سيناء مصرية وستبقى هكذا".

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • بتنفيذ مسار السلام وشبكة التضامن النسوي ووجود … مناقشة خطط المناصرة وتطويرها حول مشاركة النساء بالمفاوضات -الطرقات -الابتزاز الالكتروني -العنف الاسري
  • توقعات بتغييرات في المجلس الوزاري وسط حديث عن استقالة وزير الصحة
  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)