استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، وذلك لمناقشة سبل تطوير ودعم مهنة الصحافة ودعم خدمات الصحفيين.

عرض جميع متطلبات الصحفيين

وأكد البلشي، أنه استعرض خلال اللقاء كل الجهد الذي بذلته النقابة خلال الفترة العام الماضي، بالإضافة إلى عرض جميع متطلبات الصحفيين، مؤكدا أن رئيس الوزراء وعد بدراسة جميع المتطلبات.

وأضاف «البلشي»، خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين، أن رئيس الوزراء تحدث عن أهمية مهنة الصحافة وتاريخها وأهم الصحفيين الذين كان يتابعهم.

وأشار إلى أنه طالب بتغيير شامل للمهنة لاستعادة مكانتها وحل المشكلات التي تواجهها وتعديل التشريعات الصحفية ووجود تشريع يوفر موارد لنقابة الصحفيين.

القضايا المختلفة

وتابع: الدكتور مدبولي أبدى تفهمه والتوصل لأي تعديلات تضمن توفير موارد للنقابة، واستطرد: فتحنا جميع القضايا المختلفة مع رئيس الوزراء وقدمنا طلبات تتعلق بكل مطالب الصحفيين ووعد باتخاذ خطوات فعلية لحلحلة الكثير من المشكلات.

وأكد أنه طالب بضرورة توفير موارد اقتصادية لنقابة الصحفيين مثل صفحات التواصل الاجتماعي والدمغة وغيره، مؤكدا أن رئيس الوزراء أبد تفهمه واستعداده لدعم أي موارد لنقابة الصحفيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين البلشي رئيس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين تفاصيل مهمة تتعلق بمراجعة مواد الصحافة في مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موضحًا أنه عند دراسته للملاحظات الثلاثة المتعلقة بمواد الصحافة وجد أن هناك مادة واضحة يمكن للصحفيين التعامل معها بسهولة، بينما تتطلب مادتين أخريين تفسيرًا قانونيًا دقيقًا، مما دفعه لتأجيل مناقشتهما.

وأشار البلشي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر "إكسترا نيوز"، إلى أن النقابة نجحت في تحقيق مطلبها بإلغاء المادة 267 من القانون، موضحًا أن هذه المادة كانت تشكل خطرًا كبيرًا على الصحفيين.

وأضاف أن النائب محمد عبدالعليم داود، وهو زميل صحفي، كان أول من نبه إلى خطورة هذه المادة، قائلًا: "عندما اطلعت على نص المادة، اكتشفت أنها موجودة تقريبًا في قانون العقوبات، وتواصل معي النائب محمد عبد العليم داود وبدأنا البحث عن خلفية المادة، فوجدنا أنها أُدرجت في ظرف استثنائي خاص في 2021، ومع انتقالنا من هذا الظرف الاستثنائي إلى ظرف عام مختلف وبدء الحوار الوطني، قررنا البحث في بقية البنود، وفي هذه اللحظة لجأت إلى ذوي الخبرة للحصول على المشورة".

مقالات مشابهة

  • البلشي: جريدة العمال رفضت حضور ممثل النقابة مع الصحفيين/ات المحولين/ات للتحقيق
  • البلشي: النقابة لديها معايير ومنهج الدفاع عن الصحفيين/ات
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • أحمد الطاهري مشيدا بـ«البلشي»: نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر
  • نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)
  • نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة ويجب مناقشته مع جميع الأطراف