أشارت "الجماعة الإسلامية" في طرابلس والشمال في بيان، أن "وفدا برئاسة المسؤول السياسي في الشمال سعيد العويك زار رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد نزيه البقاعي، وتم التداول خلال اللقاء بالشأن العام في البلد، وضرورة الحفاظ الدائم والمستمر،على الهدوء والاستقرار في طرابلس خاصة، وفي الشمال عامة، وعدم ترك المجال مفتوحاً لأي كان لمحاولة تشويه الصورة الحقيقية للمدينة وأهلها، ووصفها بأنها مستباحة، والأمن فيها غير مستتب، وتمّ التأكيد على أهمية مدّ جسور التعاون بين الجيش وأبناء الوطن، وعلى دور الجيش والثناء على قيادته الحكيمة في الحفاظ على الأمن وتثبيته، وعلى الجهد الذي يبذله في هذه الظروف الحرجة".

(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مراسل رؤيا: انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة

تواصل التظاهرات الحاشدة في فلسطين اللمحتلة للمطالبة بإبرام صفقة مع حماس 

أفاد مراسل، الثلاثاء، بانقطاع التيار الكهربائي في كافة أرجاء مدينة عكا بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948. 

اقرأ أيضاً : مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار

يأتي انقطاع التيار الكهربائي عن عكا في ظل ما تشهده مناطق فلسطنين المحتلة من تظاهرات كبيرة للمطالبة بإبرام صفقة مع حماس لتبادل الأسرى. 

وفي وقت سابق أفادت هيئة البث الرسمية العبرية أن قادة الجيش الاحتلال الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع لإنهاء المرحلة الحالية ومن ثم استكمال الهجوم العسكري على رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد الأحد، حضره نتنياهو، ووزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

وأوضحت الهيئة أن الجيش طلب هذه المهلة الزمنية لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح. وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة مطلوبة لتحقيق الأهداف العسكرية المقررة، مما يتيح لتل أبيب إمكانية وقف القتال إذا دعت الحاجة، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني.

خلال الاجتماع، عرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في العمليات العسكرية في غزة، وبيّنوا أن الإنجاز العسكري الكبير يسمح بوقف القتال إن اضطرت تل أبيب لذلك.

وأبدى نتنياهو إعجابه بما تم تحقيقه، وأكد على ضرورة إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات ليكونوا على دراية بالمستجدات. ورغم التقدم الذي تم إحرازه، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدم إعلان انتهاء الحرب حتى يتم استعادة جميع المحتجزين لدى حماس.

هذا التقرير يعكس الأوضاع الحالية والتحديات التي تواجهها تل أبيب في عملياتها العسكرية في غزة، ويظهر الاستراتيجيات والقرارات السياسية التي يتم اتخاذها لضمان تحقيق الأهداف الأمنية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يجدد التأكيد على عدم انسحابه من السباق الرئاسي الأميركي
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • أبرز الأنشطة الإرهابية للإخوان عقب أحداث 3 يوليو 2013
  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • بالقرب من حاجز للجيش.. احتراق بيك اب على أوتوستراد صور
  • مراسل رؤيا: انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • الحكومة الجديدة.. تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية