قدمت المملكة، من خلال ممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تجهيزات وأدوات مساعدات إنسانية، للمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

تم استلام هذه المساعدات بغرض توجيهها بعد ذلك للقوات المسلحة الأردنية الهاشمية، المعروفة بـ"الجيش العربي"، بهدف دعم الجهود الإنسانية المبذولة من الأردن لتخفيف المعاناة في قطاع غزة.

تتضمن المساعدات التي تم تقديمها مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي، ويبلغ وزنها حوالي 30 طنًا. وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن، نايف الشمري، على أنه تم تنسيق وتسليم هذه المساعدات بالتعاون مع الجهات الإنسانية ذات الصلة بالشحنة.

يشدد الشمري على استمرار جهود المملكة، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، عبر مختلف السبل البرية والبحرية والجوية. وتأتي هذه المساعدات كجزء من الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تأتي هذه الجهود كمتابعة لحرص حكومة المملكة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة، وذلك بمختلف الوسائل الممكنة، وتعزيزاً للجهود المبذولة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة غزة الاردن أهم الآخبار فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن حجم المساعدات العراقية المقدمة الى لبنان

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، عن وصول 75 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية العراقية إلى لبنان.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "العراق أكمل إيصال 75 طناً من المساعدات الطبية والعلاجية والإنسانية إلى لبنان عبر 5 طلعات جوية، تضمنت شحنة لوزارة الصحة وثلاث شحنات لهيئة الحشد الشعبي وواحدة لجمعية الهلال الأحمر"

وأضاف، أن "العتبة الحسينية المقدسة تستعد- خلال الساعات المقبلة- لإطلاق أول قافلة مساعدات برية إلى لبنان وهي كبيرة جدا وتحتوي على أجهزة طبية ومعدات ومواد إغاثية".

وأردف، أن "هنالك حملات في المحافظات لتجميع مواد غذائية إلى لبنان".

وكانت الحكومة العراقية أعلنت الإثنين الماضي، عن جسر جوي وبري الى لبنان وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية له دعماً لشعبه في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أيام وأسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • د.الربيعة يلقي كلمة المملكة في اجتماع بنيويورك حول المساعدات الإنسانية بالسودان
  • الرشق: الصحافيون والإعلاميون الصوت النابض للشعب الفلسطيني
  • الكشف عن حجم المساعدات العراقية المقدمة الى لبنان
  • إسرائيل: حزمة المساعدات الأمريكية تشمل 5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي
  • تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • المقاومة العراقية تستكمل حلقة الحصار الجوي على الاحتلال الذي بدأته المقاومة اللبنانية
  • رئيس جنوب أفريقيا: لن نبقى مكتوفي الأيدي ونشاهد ما يحدث للشعب الفلسطيني
  • ملك الأردن: يجب على المجتمع الدولي توفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • أمير قطر: استمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها