شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يستذكر 40 عاماً على جريمة إبادة البارزانيين نستلهم من تضحياتهم العبر، شفق نيوز أصدرت رئاسة الجمهورية العراقية، يومالأربعاء، بياناً بمناسبة الذكرى الأربعين لجريمة الإبادة الجماعية التي استهدفتالآلاف من أبناء .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يستذكر 40 عاماً على جريمة إبادة البارزانيين: نستلهم من تضحياتهم العبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يستذكر 40 عاماً على جريمة إبادة البارزانيين:...

شفق نيوز / أصدرت رئاسة الجمهورية العراقية، يوم الأربعاء، بياناً بمناسبة الذكرى الأربعين لجريمة الإبادة الجماعية التي استهدفت الآلاف من أبناء الشعب الكوردي من البارزانيين في إقليم كوردستان.

وذكرت الرئاسة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "تلك الجريمة النكراء التي اقترفها النظام الدكتاتوري هي تعبير عن الوحشية التي طبعت سلوك الطغيان الذي لم يتردد في ارتكاب أبشع الجرائم".

وأضافت: "لقد كان لجريمة استهداف المواطنين البارزانيين أن تعقبها سلسلة من جرائم الإبادات الجماعية ضمن ماعرف بعمليات الأنفال، ثم جريمة حلبجة باستخدام الأسلحة الكيمياوية ضد مواطنين مدنيين، وكل تلك الجرائم كان هدفها الكثافات البشرية، ضد الآلاف من الرجال الشبان والشيوخ، ومن النساء والأطفال بلا أي رادع أخلاقي".

وتابعت رئاسة الجمهورية، بالقول: "ليس من الصعب إقامة صلة ما بين تلك الجرائم التي مارستها الدكتاتورية من قبل وبين جرائم الإرهاب التي طالت آلاف المواطنين بإبادات جماعية كما حصل على أيدي الدواعش أثناء احتلالهم عدداً من محافظات ومدن وقرى العراق، إنها أشكال مختلفة للعنصرية والطائفية والعرقية والدينية".

وأكدت أن "ترسيخ الديمقراطية وتعزيز قوة القانون والإيمان الحقيقي بقبول التنوع والاختلافات هي مبادئ أساسية لضمان أمن وسلام المواطنين في دولة يشعر فيها الموطنون بحقوقهم ويدافعون عن نظامها الديمقراطي العادل ويرتقون به إلى مصاف الديمقراطيات الراسخة والعريقة في عالمنا المعاصر".

وخلصت الرئاسة إلى استذكار الشهداء الأبرار، ضحايا جرائم الإبادة، مؤكدة: "نستلهم من تضحياتهم ومعاناة ذويهم العبرة، ونحن أكثر إصراراً على تكريم التضحيات وتمجيد البطولات والعمل على حفظ حقوق العوائل المنكوبة".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يستذكر 40 عاماً على جريمة إبادة البارزانيين: نستلهم من تضحياتهم العبر وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد

جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • غزة - إبادة 902 عائلة فلسطينية خلال عام
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد
  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني