شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة مصر للمعلوماتية منح دراسية كاملة ومتدرجة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية تفاصيل، مع إعلان جامعة مصر للمعلوماتية تقديم منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة ، للدراسة في كلياتها الأربع علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة مصر للمعلوماتية.

. منح دراسية كاملة ومتدرجة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية «تفاصيل»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة مصر للمعلوماتية.. منح دراسية كاملة ومتدرجة...

مع إعلان جامعة مصر للمعلوماتية تقديم منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة، للدراسة في كلياتها الأربع (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، الفنون الرقمية والتصميم)، أوضحت جامعة مصر للمعلوماتية أن برنامج المنح الدراسية التي تقدمها للمتفوقين، تعتبر أحد الركائز الأساسية التي تهتم بها استراتيجيتها الهادفة لتحقيق تميزها الأكاديمي والتزامها برسالة تأسيسها الأساسية، ألا وهي دعم تطور علوم المستقبل في مصر بتقديمها فرصا متكافئة للطلبة المتميزين، مع اعتبار تمكينهم في مجال العمل واجب وطني.

جامعة مصر للمعلوماتية

جامعة EUI في العاصمة الإدارية الجديدة، هي جامعة أهلية غير هادفة للربح، وتعتبر أول جامعة مصرية متخصصة في مجالات علوم الحاسب والفنون الرقمية وتكنولوجيا الأعمال، أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة، ويمكن الوصول لها بالقطار الكهربائي السريع.

تفاصيل المنح المقدمة لأوائل الثانوية للعام الجامعي 2023/2024

أكدت رئيس الجامعة، الدكتورة ريم بهجت، اعتماد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 2023-2024، من قِبَل مجلس أمناء الجامعة، على أن تكون هذه المنح الدراسية ممتدة طوال فترة دراستهم، بشرط دوام التفوق الأكاديمي والالتزام، كما تتضمن هذه المنح الانتقالات والمعيشة، والإقامة الفندقية فئة الخمس نجوم للطلاب خارج نطاق القاهرة والجيزة.

وأكدت رئيس الجامعة، أن الجامعة تتبع سياسة قبول الطلبة وِفقَ معايير محددة، بهدف بناء وتمكين الطلاب الملتحقين بها باعتبارهم قادة المستقبل، ولفتت إلى أن هذه المنهجية في القبول تضمن بناء كوادر شابة مبدعة متميزة.

أضافت دكتورة ريم بهجت، أن مجلس الأمناء وافق أيضًا على عدد من المنح الجزئية والمتدرجة للمتفوقين علميًا ولذوي الهمم، وذلك تزامنًا مع حاجة سوق العمل بمصر من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات، مثل: مجالات الذكاء الاصطناعي، وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات، والتكنولوجيا الملية، والتسويق الاكتروني، وفنون الرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب الإلكترونية.

ونوهت بأن جامعة مصر للمعلوماتية قدمت 40 منحة كاملة خلال العامين الماضيين لأوائل الثانوية العامة، بالإضافة إلى تقديمها أكثر من 120 منحة متدرجة للدارسين بها.

وفيما يخص الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعة، أوضحت الدكتورة ريم بهجت، أن الجامعة تقدم لهم 40% تخفيضا في كليات هندسة وعلوم الحاسب والمعلومات، و45% تخفيضا في كليتي تكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية والتصميم.

أشارت دكتور ريم بهجت، أنه في حالة تقدم الطلاب الحاصلين على أعلى من 90% بالشعبة العلمية، يُجرَى تخفيض 60% من إجمالي المصروفات الدراسية، وتصل هذه النسبة إلى 65% بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.

مصروفات جامعة مصر 2023م

كلية علوم الحاسب والمعلومات

- المصروفات (قبل المنح): 172400 جنيه مصري.

-خصم 30% (لكل الطلاب): 120680جنيه مصري.

-خصم 40% (من 80% وحتى 90%): 103440جنيه مصري.

-خصم 55% (مجموع 90% فأعلى): 77580جنيه مصري.

كلية الهندسة

-المصروفات (قبل المنح): 180600جنيه مصري.

- خصم 30% (لكل الطلاب): 126420جنيه مصري.

-خصم 40% (من 80% وحتى 90%): 108360جنيه مصري.

-خصم 55% (مجموع 90% فأعلى): 81270جنيه مصري.

كلية تكنولوجيا الأعمال

-المصروفات (قبل المنح): 164200جنيه مصري.

-خصم 35% (

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة مصر للمعلوماتية.. منح دراسية كاملة ومتدرجة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية «تفاصيل» وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لأوائل الثانویة العامة جامعة مصر للمعلوماتیة تکنولوجیا الأعمال

إقرأ أيضاً:

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والمنظمة، في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الأغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي. 

فرص تعاونية 

وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ، لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • انطلاق امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الشعبة العلمية
  • روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. الشروط وطريقة الاستعلام
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • ننشر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 كاملًا
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام