مصراوي:
2024-06-27@11:10:58 GMT

الحج 2024.. قرار عاجل بشأن دخول مكة المكرمة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

الحج 2024.. قرار عاجل بشأن دخول مكة المكرمة

كتب- محمد أبو بكر:

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرارًا بشأن دخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الحج 2024.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، في منشور لها عبر موقع "إكس"، عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة اعتبارًا من 15 - 11 - 1445 هـ، الموافق اليوم الخميس 23 مايو 2024، حتى 15 - 12 - 1445 هـ، الموافق 21 يونيو 2024.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية، إلى أنه لا حج بدون تصريح، مؤكدة أنه من يخالف ضوابط الحج 2024، فإنه يعرض نفسه لغرامة بقيمة (10,000) ريال.

وكان أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، قال، إن أولى أولى رحلات الحج 2024 البري تنطلق يوم 23 ذو القعدة، وأولى رحلات الحج 2024 طيران يوم 25 ذو القعدة.

وأكد "وحيد"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه سيتم الدفع بلجان مشتركة من وزارة وغرفة السياحة بالمنافذ البرية؛ لتسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الحج وزارة الداخلية السعودية مكة المكرمة السعودية الحج 2024

إقرأ أيضاً:

"السياحة" تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج

أكد إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن وزارة السياحة تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج وتحميلها السبب وحدها، مشددًا على أنه كغرفة سياحة قدموا النصائح ولكن البعض لم يصل له المعلومة وضرب البعض بالمعلومة عرض الحائط، موضحًا أن السلطات السعودية أغلقت كل الطرق أمام تأشيرة الزيارة من أداء مناسك الحج.

حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج السعودية تواصل العناية بمصابي «الإجهاد الحراري» في الحج الحج الاقتصادي وصل سعره لـ280 ألف جنيه
وأوضح عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  أن حج الداخلية هو أرخص حج وهو 180 ألف جنيه، مشددًا على أن والحج البري وصل سعره لـ195 ألف جنيه والحج الاقتصادي وصل سعره لـ280 ألف جنيه، مضيفًا: "من حقنا 100 ألف حاج في السنة وكانت الدولة تتنازل عن 50 ألف تأشيرة الحج".

وتابع: "في حالة أننا خدنا كل حصتنا من التأشيرات الخاصة بالحج هنوفر أداء مناسك الحج بأقل من 180 ألف جنيه"، مشيرًا إلى أنه يتم تجهيز التقرير لرفعه لأعلى السلطات ويكون الأمر على مسئوليتهم الشخصية، مضيفًا: "نريد غلق الأبوابة الخلفية من أجل ضبط الأمور، لابد من ملاحقة عدد من السمارة المتسببين في وفيات حجاج خلال أداء المناسك".

وشدد على أن وزارة الداخلية لديها سلطة ضبط الوسيط والسماسرة ولدى وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية معلومات عن السماسرة الموجودين على صفحات التواصل الاجتماعي ويبيعون تأشيرة الحج والزيارة للسعودية بأسعار أقل من الأسعار المعلنة، مشددًا على أن منح التأشيرات هو سياسات دول وعلاقات بين وزارات خارجية كلًا من مصر والسعودية.

 

مقالات مشابهة

  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع
  • تعليق مهم لـ السياحة بشأن أزمة الحجاج: نتعرض لحملة ممنهجة
  • العليا للحج: سعر الحج هيكون أقل من 180 ألف جنيه في هذه الحالة
  • توضيح من الداخلية السعودية حول مخالفي الأنظمة في الحج
  • "السياحة" تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج
  • الداخلية السعودية: بلغ عدد الوفيات قرابة 1079 ممن لا يحملون تصريح الحج
  • عاجل | الداخلية: شركات سياحية في بعض الدول شجعت على مخالفة أنظمة الحج
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج