بحث فريق عمل جائزة مصرللتميزالحكومي وقيادات قطاعات مشيخة الأزهرالشريف، آليات تفعيل جوائزالتميز الداخلية على مستوى القطاعات الرئيسية للمشيخة.

أخبار متعلقة

جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن الإطار الزمني لأنشطة وفعاليات الجائزة خلال 2023-2024

جائزة مصر للتميز الحكومي تواصل فعاليات تدريب تكافؤ الفرص وتمكين المرأة

التعليم: فتح باب التقديم للمشاركة في «جائزة مصر للتميز الحكومي العربي» بدورتها الثالثة

وأشارت سهى سعيد، المديرالتنفيذي لجائزة مصرللتميزالحكومي إلى أن إطلاق الجوائزالداخلية يأتي انطلاقًا من حرص إدارة جائزة مصرللتميزالحكومي على تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، لدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميزوالتطويرالمؤسسي بقطاعات الدولة المختلفة، والتي تهدف في النهاية إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيزريادة وتنافسية الدولة المصرية إضافة إلى العمل على رفع درجة جاهزية المؤسسات واستدامة التميزبها وتأهيلها للمشاركة في الجائزة الوطنية «جائزة مصرللتميزالحكومي».

أشادت «سعيد» وفقا لبيان وزارة التخطيط بمبادرة المشيخة لتدشين نظام جوائز التميز الداخلي واستعدادها الكامل لتوفير كافة المتطلبات لتطبيق النظام على مستوى قطاعات المشيخة، مؤكدة حرص إدارة الجائزة على تقديم الدعم الفني الكامل، وذلك في إطار التأكيد على تعميق هذه الثقافة، فضلًا عن المساهمة في تحقيق الشفافية وحوكمة ونزاهة مراحل الجائزة.

واستعرض الدكتورمحمد عبدالسلام، مديرجوائزالمؤسسات التعليمية مهام ومسؤوليات فريق عمل الجوائز الداخلية، والذي سيعد بمثابة حلقة الوصل المباشرة مع فريق إدارة جائزة مصرللتميزالحكومي للتنسيق لعمليات إدارة الجوائز الداخلية، والمخطط العام لإدارة الجوائز الداخلية بدايةً من الإعلان عن الجوائز، تدريب سفراء التميز ثم فتح باب الترشح والذي تتبعه عمليات التقييم مع توضيح هيكلية فرق التقييم وآلية وأدوات التقييم وكذلك مراحل التقييم التي تشمل التقييم المكتبي، التقييم التوافقي، اعداد قائمة المرشحين المختصرة، الزيارات الميدانية وصولا إلى التحكيم واعتماد النتائج وتكريم الفائزين بالإضافة إلى تعميم افضل الممارسات للاستفادة منها في عمليات التحسين والتطوير في الدورات القادمة.

وأشاد الدكتورإسماعيل الحداد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف بمجهودات إدارة الجائزة لنشر ثقافة التميز والحرص على التواصل والتنسيق المستمر، مشيرًا إلى حرص الأزهر على المشاركة بفاعلية في أعمال الدورة القادمة لجائزة مصر للتميز الحكومي.

التميز الحكومى جوائز داخلية مشيخة الأزهر وزارة التخطيط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التميز الحكومى وزارة التخطيط زي النهاردة جائزة مصر للتمیز الحکومی

إقرأ أيضاً:

كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024

كتب- عمر صبري:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية على النحو التالي:

أولا: جوائز النيل: عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق: عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا: جوائز الدولة التشجيعية: عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024)

كما أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن:

جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

جوائز المرأة: أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

ويمكنكم الاطلاع على شروط كل جائزة من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية اضغط هنا،

وعلى جميع المهتمين إرسال مستندات الترشيح، والتقدم، والإنتاج العلمي على البريد الإلكتروني التالي:

Prizes@ASRT.sci.eg

Prizes.helpdesk@gmail.com.

علما بأن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024، ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • بينها مشيخة الأزهر.. قطع المياه 5 ساعات عن 10 مناطق بالقاهرة في هذا التوقيت
  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي