صحافة العرب:
2024-09-09@04:57:23 GMT

موقع 24 : النيجر تعيد فتح الحدود

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

موقع 24 : النيجر تعيد فتح الحدود

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد النيجر تعيد فتح الحدود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الأربعاء 2 أغسطس 2023 13 42أعلنت النيجر أنها أعادت فتح حدودها مع عدة دول مجاورة، بعد .، والان مشاهدة التفاصيل.

النيجر تعيد فتح الحدود

(أرشيف)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 13:42

أعلنت النيجر أنها أعادت فتح حدودها مع عدة دول مجاورة، بعد أسبوع من انقلاب أحدث حالة من الصدمة في منطقة الساحل غرب القارة الأفريقية.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الكولونيل أمادو عبد الرحمن في خطاب بثه التلفزيون "أعدنا فتح الحدود البرية والجوية مع الجزائر وبوركينا فاسو ومالي وليبيا وتشاد اعتبارا من اليوم، الأول من أغسطس (آب) 2023".

???????? The authorities of Niger have opened the borders with Algeria, Burkina Faso, Libya, Mali, and Chad, as reported by France Press. pic.twitter.com/0WtItXdQaE

— DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) August 2, 2023

وأغلق المجلس العسكري الحدود يوم الأربعاء الماضي، في نفس وقت إعلانه عزل الرئيس المنتخب ديمقراطياً محمد بازوم.

وفرضت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا "إيكواس" عقوبات على النيجر تشمل وقف كافة المعاملات المالية وتجميد أصول، وقالت إنها قد تمنح تفويضا باستخدام القوة لإعادة بازوم إلى منصبه.

لكن المجلسين العسكريين الحاكمين في بوركينا فاسو ومالي عبرا عن دعمهما لقادة الانقلاب، وقالا إن أي تدخل خارجي لإعادة الحكومة المخلوعة سيعتبر إعلاناً للحرب.

ويشير هذا الإعلان من مالي وبوركينا فاسو مساء الاثنين إلى أن تحالفاً جديداً قد يتشكل في مواجهة بقية دول التكتل البالغ عددها 15 دولة.

وفي الوقت نفسه هبطت أولى الطائرات العسكرية التي تحمل مواطنين معظمهم أوروبيون تم إجلاؤهم من النيجر في باريس وروما اليوم الأربعاء.

وقال مواطن فرنسي من المجموعة التي أجلتها السلطات لتلفزيون رويترز "كان من الممكن أن تسوء الأوضاع، لكن لا يزال من الجيد العودة إلى هنا".

وأضاف "سنرى كيف ستتطور الأمور هناك في الأيام والأسابيع المقبلة. بالنسبة لنا، الذين نهتم بالأمر كثيراً، سنراقب هذا عن كثب".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر تعيد فتح الحدود وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو تخطف نقطة التعادل من السنغال بملعبها

خطف منتخب بوركينا فاسو نقطة التعادل من منتخب السنغال بعد انتهاء مواجهتهما على ملعب دياماندينو بالعاصمة السنغالية بالتعادل بهدف لكل منتخب ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الثانية عشرة في تصفيات كأس الأمم الافريقية ٢٠٢٥ والتي ستقام بالمغرب .

تقدم منتخب السنغال بهدف لساديو ماني في الدقيقة ١٣ وتعادل عمر بودا لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الثاني .

يذكر ان المجموعة تضم إلى جانب منتخبي بوركينا فاسو والسنغال كل من بوروندي و مالاوي واللذين التقيا مساء الخميس وانتهت المباراة بفوز بوروندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لينفرد منتخب بوروندي بالصدارة بعد انتهاء الجولة الاولى .

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • بهدف قاتل.. بوركينا فاسو تصعق السنغال في عقر دارها
  • بوركينا فاسو تخطف نقطة التعادل من السنغال بملعبها
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه 1.4 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي
  • مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض
  • موعد مباراة السنغال وبوركينا فاسو في تصفيات كأس أمم إفريقيا