قالت شركتا كابريكورن إنرجي وفاروس إنرجي لإنتاج النفط، الخميس، إن أوضاعهما النقدية تحسنت بعد تلقيهما مستحقات من الحكومة المصرية مما سمح لهما باستئناف التنقيب عن النفط في البلاد.

وذكرت كابريكورن أنها تلقت 71 مليون دولار إجمالا من مصر في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، وقالت فاروس إنها حصلت على 12.4 مليون دولار.

وقال جان براون الرئيس التنفيذي لشركة فاروس إن الشركة تستعد للحفر في حقلي الفيوم وشمال بني سويف النفطيين في وقت لاحق هذا العام، وتسعى أيضا إلى دمج الحقلين المرخصين من الحكومة في حقل واحد.

وفي الوقت نفسه، تجري شركة كابريكورن محادثات مع الهيئة المصرية العامة للبترول المملوكة للدولة لتعديل شروط عقود تقاسم الإنتاج بينهما.

وذكر راندي نيلي الرئيس التنفيذي لكابريكورن أن الشركة وافقت على ميزانية استثمار بقيمة 57 مليون دولار لعام 2024 تتضمن حفر 15 بئرا جديدة، وأن "الاستثمار في مصر سيظل متسقا مع الأموال المتاحة لشركة كابريكورن داخل البلاد".

وأوقفت كابريكورن في السابق عمليات الحفر والاستثمار الجديدة في البلاد حتى اتفقت مع الهيئة المصرية العامة للبترول على خطة سداد.

وقال نيلي "لم تتخلف مصر مطلقا عن سداد ديون النفط والغاز، وما زلنا واثقين في أن مصر قادرة على الوفاء بمستحقاتنا المتأخرة". وأشار إلى أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عدلت النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية من مستقرة في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر كابريكورن إنرجي مصر نفط مصر طاقة

إقرأ أيضاً:

73.3 مليون دولار حصيلة "Transformers One" في أسبوعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل فيلم الرسوم المتحركة “Transformers One” للنجم كريس هيمسورث، حصد الإيرادات بشباك التذاكر العالمي عقب طرحه بصالات السينما قبل أسبوعين.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 73.3 مليون دولار، جمع منها 40.5 مليون دولار في الصالات الأمريكية و32.8 مليونا في السوق الأجنبية. وفق موقع بوكس اوفيس موجو.

تدور الأحداث في كوكب (سايبرترون)، موطن الأوتوبوت، وكيف يقود (أوبتيموس برايم) و(ميجاترون) جيوشًا من الآليين من أجل مواجهة قوى (ديسيبتيكون) الغاشمة، قبل أن تسيطر على العالم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف مليون نازح في لبنان و285 ألفا غادروا البلاد
  • تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان
  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • تركيا تبدأ التنقيب عن النفط في الصومال.. و7 أشهر لسفينة عروج ريس
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • 73.3 مليون دولار حصيلة "Transformers One" في أسبوعين
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • 420 مليون دولار استثمارات "شل" و"بتروناس" لتنمية حقول بغرب الدلتا المصرية
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب