أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، بأن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة مستعدة لاستقبال أبنائنا الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات «صناعي - زراعي - تجاري – فندقي – تعليم مزدوج» الفصل الدراسي الثاني الدور الأول للعام الدراسي 2024-2023، وتنطلق الامتحانات التحريري يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 كما تنطلق الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وحتى يوم الخميس 27 يونيو 2024 طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأكد سلومة أنَّ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 65080 ألفا و80 طالبا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات 25978 صناعي 3361 زراعي 30498 تجاري 5243 فندقي موزعة على 198 لجنة.

وأضاف سلومة أنَّه تمّ التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، مشيرا إلي أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أى مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا، مشددا بعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو الساعات الالكترونية حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية وإلغاء امتحانه .

تخصيص 46 استراحة

وأشار وكيل وزارة التعليم بالجيزة، إلى أنه تم تخصيص 46 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 19 إدارة تعليمية منها 26 استراحة مخصصة للرجال و20 استراحة للسيدات مخصص لهم 923 سريرا كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر 2 (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة، مشددا على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً.

وتابع: على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب والتنسيق مع رؤساء الاحياء والمدن والقرى بإزالة أي معوقات خارج اسوار المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية وزارة التربية والتعليم التعليم الفني الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)

الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل).. يواصل 815 ألف طالب في الدبلومات الفنية امتحاناتهم، والتي تنتهي يوم 28 من يونيو الجاري، بتنوع تخصصاتهم "صناعي، تجاري، دبلوم زراعي، فندقي" إضافة إلى 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ثم تبدأ بعدها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية خلال شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات، والاستعلام عنها سيتم باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة نتائج التعليم، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.بعدها يتم كتابة بيانات الطالب.تسجيل رقم جلوس الطالب.يتم تحديد محافظة الإقامة.تسجيل بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.اضغط على استعلام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية بالدبلومات الفنية، ستظهر بالتفصيل مع تحديد المجموع الكلي والنسبة المئوية لكل طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • تنسيق المدارس الفنية الزراعية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام