شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد ارتفاع حالات الطلاق والعقوق وتعاطي المخدرات من يتآمر على المصريين؟، د.سوسن فايد المخاطر معروفة الأسباب والحلول حبيسة الأدراج د.منال عمران خريطة طريق واضحة للتشخيص والحد من الجرائم .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ارتفاع حالات الطلاق والعقوق وتعاطي المخدرات.

. من يتآمر على المصريين؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ارتفاع حالات الطلاق والعقوق وتعاطي المخدرات.. من...
- د.سوسن فايد: المخاطر معروفة الأسباب.. والحلول «حبيسة الأدراج»

- د.منال عمران: «خريطة طريق واضحة للتشخيص والحد من الجرائم»

- د.علي الله الجمال: «هذه أسباب الفجوة مع الأبناء وتراجع الدفء الأسري»

- د.قياتي عاشور: «الإهانة والإساءة النفسية تتسبب في سلوكيات عدوانية»

حدد خبراء ومختصون خريطة طريق لمواجهة حالات الانفلات الأخلاقي والسلوكي في مصر، والتصدي للظواهر الكارثية التي تستهدف تفكيك المجتمع، وتكشف عن حجم التآمر عليه، على خلفية ما تتعرض له القيم والثوابت من مخططات متعددة الأشكال، ومجهولة المصادر!

وشدد أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، د.منال عمران على أنه «لابد من سرعة تحصين الشباب، في ظل تعدد عمليات الاستهداف التي يتعرض لها، والتي صنعت لديه ثقافة استهلاكية، ورغبة في الكسب السريع، والثراء، غير محسوب العواقب».

ونبهت الخبيرة الاجتماعية إلى «ضرورة عودة ثقافة الإنتاج، وربط الدراسة بحاجة سوق العمل، كونها الخطوة الأولى في الحد من البطالة، والتصدي للظواهر السلبية التي تؤثر في توجهات الشباب، لاسيما ظاهرة التقليد التي تقود للتغييب، وتعاطي المخدرات، والعنف المجتمعي».

وفي مواجهة بعض الجرائم التي يرتكبها البعض وقد يسجلونها علي الهواء مباشرة، نصحت الخبيرة الاجتماعية بـ«استراتيجية متكاملة تشارك فيها كافة المؤسسات البحثية لدراسة المتغيرات علي المجتمع المصري للحفاظ علي منظومة القيم».

وقالت: «من شأن هذه الاستراتيجية، أن تتطلب العمل علي أرض الواقع للتعرف علي ما يحاك ضد المجتمع، والتعرف علي المتغيرات التي لحقت بالشخصية المصرية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدامها بدون وعي أو رقابة».

وأشارت إلى أن «تحصين الشباب وإعداده ليكون عنصرا بناء في المجتمع، يعني الحد من الجرائم والميول العنيفة والعدوانية، ويقطع الطريق على تفكك الأسرة ويحد من معدلات الطلاق، من خلال مشروع قومي لعلاج الخلل الاجتماعي في مصر».

وأكدت «أهمية تجديد الخطاب الديني، حسب طبيعية المناطق، والخطاب الذي يناسبها، وتفعيل دور المؤسسات الثقافية، ووضع خطط تربوية وتعليمية وإعلامية واضحة المعالم، وتقديم نماذج تكون قدوة حقيقية للشباب بمشاركة الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة».

مخاطر مجتمعية

وحذرت أستاذ علم النفس الاجتماعي بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، د.سوسن فايد، من «مخاطر تستهدف المجتمع المصري» لكنها أوضحت أن «الأسباب معروفة، والحلول موجودة، لكن موضوعة في الأدراج».

وأكد د.«سوسن فايد» أن «هناك تقصيرا من الأجهزة المعنية، رغم تراجع منظومة القيم، لحساب أجندات خارجية وتداعياتها السلبية علي سلامة المجتمع، الذي يحتاج للتحصين من مخاطر حروب الجيل الرابع، وهو ما يتطلب خطابا توعويا معتدلا وجاذبا لا منفرا».

وطالبت بأن يكون «مجلس الوزراء مظلة لتنفيذ عملية التحصين، ومراعاة التنسيق بين الجهات المعنية لوضع مشروع قومي يحمي قيم المجتمع، بمشاركة المختصين، لتعزيز نشر القيم والتعرف علي ما يجري في المناطق العشوائية، وحماية الفئات الاجتماعية المختلفة».

وطالبت بـ«إعادة النظر في برامج التنشئة الأسرية والتعليمة، لغرس القيم الإيجابية المعبرة عن الشخصية المصرية، وإعادة الاعتبار لقيمة العمل الجاد والمتقن، وتفعيل الميثاق الأخلاقي لوسائل الإعلام المختلفة، وتقديم أعمال فنية تحافظ على الهوية المصرية».

وثمنت «جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتنفيذها مبادرة أخلاقنا جميلة، ومحاولا

107.167.122.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد ارتفاع حالات الطلاق والعقوق وتعاطي المخدرات.. من يتآمر على المصريين؟ وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على القرار الفلسطيني، الذي يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

وقال «فتوح» - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أمس الأربعاء - "إن هذا القرار انتصار لعدالة القضية الفلسطينية، ويعكس تأييد المجتمع الدولي للحق الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، ويدعو إسرائيل إلى الالتزام الكامل بمسؤولياتها القانونية التي تفرضها المعاهدات والاتفاقيات الدولية، ويؤكد على ضرورة إنهاء جميع أشكال الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية المشروعة، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية المحتلة وتعويض المتضررين وعودة النازحين إلى اماكن إقاماتهم وتفكيك المستوطنات باعتبارها غير قانونية وخرق للقانون الدولي واتفاقيات جنيف" مؤكدا أن استمرار هذا الزخم الدولي، هو خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال. 

كما جدد دعوته للمجتمع الدولي أن يتم التعامل بشكل عملي مع القرارات الاممية التي تدعم القضية الفلسطينية، داعيا إلى اتخاذ خطوات عملية لإنهاء حرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها وجرائمها المستمرة للقانون الدولي، والعمل على تحقيق السلام العادل والشامل المبني على قرارات الشرعية الدولية.

في السياق، رحب أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ، بتصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمام مجلس الشورى السعودي، والتي أكد فيها أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الشيخ - في تصريحات أوردتها (وفا) - "أعبر عن امتناني باسم القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس على مواقف الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا في ظل الدعم اللا محدود الذي شكّل حاضنة للقضية الفلسطينية وداعما رئيسا لها".

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات