الأسبوع:
2024-06-27@10:14:23 GMT

جامعة الأقصر تنفذ أول دراسة لتتبع خريجيها

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

جامعة الأقصر تنفذ أول دراسة لتتبع خريجيها

انتهى مركز التطوير المهني بجامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبقيادة الدكتور صلاح ابو الحسن، مدير المركز، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، من إجراء دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر لدفعة 2020، والتي تعد أول دفعة تتخرج بشهادة جامعة الأقصر.

أكد الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة أنه إطار حرص جامعة الأقصر على الارتقاء بجودة مخرجات التعليم والتعرف المستمر على المستجدات بسوق العمل لخدمة طلابها بشكل أفضل، فإن المركز الجامعي للتطوير المهني حاليا يعمل على دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر.

وأوضح رئيس الجامعة أن التواصل مع جميع خريجي الجامعة دفعة 2020 من مختلف الكليات، يأتي للوقوف على وضعهم بسوق العمل، والوقت المستغرق لحصولهم على أول وظيفة، والمهارات التي كان لها الأثر في حصولهم على الوظائف، ومدى ارتباط وظائفهم الحالية بمجالات دراستهم، مشيرًا إلى اعتبارها إجراء سيتم تكراره بشكل دوري للتعرف المستمر على كل مستجدات سوق العمل والاطمئنان على أبنائنا من الطلاب.

فيما أكد الدكتور صلاح أبو الحسن وكيل كلية الألسن ومدير المركز الجامعي للتطوير المهني أن نتائج الدراسة توصلت إلى أن نسبة 83% من خريجي الجامعة، قد حصلوا على فرص عمل، و17% لم يحصلوا على وظائف، مشيرًا إلى أن نسبة 95% من الذين لم يحصلوا على وظائف اكتفين أن يصبحن ربات منزل.

وأشار مدير مركز التطوير المهني بالجامعة إلى أن تحليل النتائج يتضمن مجموعة من الأهداف، من بينها: قياس معدل مشاركة المرأة في سوق العمل، ومعدل البطالة، مدى مواءمة المؤهل للوظيفة، ومعرفة الوظائف المستحدثة في سوق العمل، وكذلك معرفة المهارات المطلوبة، في سبيل تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة ودعمهم في رفع مستوى تأهيلهم و جاهزيتهم لسوق العمل بعد التخرج.

يشار إلى أن هذه الدراسة شارك في تنفيذها موظفو مركز التطوير المهني بالجامعة، و15 متطوع ومتطوعة من طلاب الجامعة، بنسبة استجابات للتواصل بلغت الـ75% من الخريجين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الجامعات جامعة الأقصر شهادة تخرج محافظة الأقصر جامعة الأقصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

واصل  الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولاته اليومية؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، فتفقد اليوم الإثنين، امتحانات كلية الطب، ورافقه  الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب.

وأشاد رئيس الجامعة بانتظام العملية الامتحانية بالكلية، والتزام القائمين على أعمال الامتحانات بما اتخذته الجامعة من إجراءات بشأن التيسير على الطلاب، وتهيئة المناخ المناسب؛ الذي يساعدهم على آداء الامتحانات في يسر وسهولة، مؤكدًا عدم وجود أية عقبات منذ بدء الامتحانات بالكليات.


كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة وجود أساتذة المواد الدراسية المختصين، داخل اللجان، خلال امتحانات المواد المختلفة؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني