تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب ورشة عمل مكثفة على مدار يومين ألقاها الدكتور مجدي عبد العظيم خروشه زميل  الكلية الملكية للطب الشرعي بإنجلترا،  لتدريب الأطباء على  كيفية إجراء الصفة التشريحية  حسب القواعد الفنية المتعارف عليها عالميا في القضايا الجنائية، وكيفية إعداد التقارير الطبية الشرعية في القضايا المختلفة.

وتضمن ثانى أيام ورشة العمل التي أقيمت ضمن نشاط اللجنة العلمية للنقابة برئاسة الدكتور هشام فرهود،  التدريب على التعامل مع قضايا وحالات الإهمال أو الأخطاء الطبية التى قد يتعرض إليها الطبيب، وكيفية فحص المصابين في قضايا الاعتداءات الجنسية من الذكور والاناث حسب البروتوكولات المتعارف عليها عالميا و إعداد التقارير الطبية الشرعية في مثل تلك القضايا.

شارك فى  ورشة العمل، أعضاء هيئة التدريس من كليات طب القاهرة وعين شمس و الزقازيق وجامعة أسيوط وجامعة حلوان وأطباء من وزارة الصحة المصرية وطلاب دارسي الماجستير والدكتوراة  بقسم الطب الشرعي في جامعة القاهرة.

وفى ختام أعمال التدريب قدمت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة والدكتور هشام فرهود رئيس اللجنة العلمية درع النقابة للدكتور مجدى خرروشة تقديرا لدوره العلمي البارز ، كما تسلم الأطباء المشاركون شهادات معتمدة من النقابة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة أطباء القاهرة للطب الشرعي القضايا الجنائية

إقرأ أيضاً:

AMMC ومؤسسة التمويل الدولية يقدمان حصيلة تقييم التقارير البيئية والاجتماعية والحكاماتية للمصدرين

نظمت اليوم الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) عضو مجموعة البنك الدولي، ندوة لاستعراض حصيلة تقييم التقارير البيئية والاجتماعية والحكاماتية للمصدرين وتبادل الآراء مع فاعلي سوق الرساميل المغربية حول هذا الشأن وكذا التطورات المستقبلية المتعلقة به.

ويندرج هذا اللقاء في امتداد مبادرات الهيئة المغربية لسوق الرساميل الرامية لتعزيز التمويل المستدام في المغرب، ويأتي في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل ومؤسسة التمويل الدولية سنة 2021 بهدف تحسين ممارسات الافصاح البيئي والاجتماعي والحكاماتي.

وقد تم تكريس الزامية هذه الافصاحات من خلال دورية الهيئة المغربية لسوق الرساميل رقم 19/03 المتعلقة بالعمليات والمعلومات المالية، وذلك بهدف إطلاع السوق بشكل أكمل على معلومات تتعلق بأداء المُصدرين وبالمخاطر غير المالية التي قد تواجههم.

وشكل هذا الحدث فرصة لمشاركة نتائج تقييم التقارير المذكورة برسم الفترة الممتدة بين 2021 و2022، مع الأطراف المعنية بما في ذلك المُصدرون والمستثمرون والمهنيون. وتجدر الإشارة إلى أن إعداد هذه الحصيلة قد اعتمد على أداة لتقييم ملائمة وجودة التقارير تم تطويرها بتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية. كما مكن هذا اللقاء من تبادل الآراء ومناقشة سبل وآفاق تحسين الإطار الحالي مع المشاركين. 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية.. حالات لا يستحق المحبوس التعويض عنها - (تفاصيل)
  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • ضمن فعاليات بداية.. ورشة عمل لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج والحد من القيصريات في الدقهلية
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه
  • العقوبة القانونية للاعتداء الجنسي على الطفل.. لحمايته من مخاطر المثلية
  • AMMC ومؤسسة التمويل الدولية يقدمان حصيلة تقييم التقارير البيئية والاجتماعية والحكاماتية للمصدرين
  • أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية
  • جامعة سوهاج تناقش الإجراءات الجنائية لمكافحة الفساد