الرياض : البلاد

 نظم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية فعاليات المسار الثاني لهواة الهايكنغ في محمية الوعول بمشاركة جمعية درب.

 وشهدت الفعالية مشاركة عدد من الناشطين البيئيين والمهتمين بالحياة الفطرية بشكل عام، حيث يمر مسار الفعاليات بعدد من المواقع الجغرافية الفريدة مثل جبل المخروق، إضافة للمرور بطرق ثرية بالغطاء النباتي تتوفر بها العديد من الكائنات الفطرية والطيور التي تنتشر في المحمية.

 ويقع المسار المحدد في الجزء الشمالي من محمية الوعول -بين منطقة أم جص وجبل المخروق-، حيث يبلغ طول المسار بالاتجاهين 5700 متر، وبعرض يصل إلى 1.5 كلم بطريق متوسط الوعورة.

 ويأتي تنظيم الفعاليات جزءاً من دور المركز في تفعيل السياحة البيئية، وتوفير أماكن صحية وآمنة لممارسة بعض الرياضات كالمشي، إضافة لتعزيز مناطق الجذب السياحي في المحميات، وإبراز بما تحتويه طبيعة المملكة من تنوع وجمال، إضافةً لرفع الوعي البيئي، وإبراز الخدمات التي تقدمها المحمية للمجتمع المحلي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحياة الفطرية محمية الوعول

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”

المناطق_الرياض

تنظم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك في مقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، بمشاركة (240) موهوبة، والذي يستمر لمدة 15 يومًا.

ويسعى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إلى تعزيز إستراتيجيات التفكير، ورفع مستوى المعرفة، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الموهوبات، وخلق بيئة محفزة تعزّز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، من خلال إقامة عددٍ من الأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من المتخصصين.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية 3 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل 1 يوليو 2024 - 12:13 مساءً

ويشمل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ثماني وحدات إثرائية، وهي: تطبيقات كيميائية، ومبادئ التصميم الهندسي، والطاقة المتجددة، وعلم التشريح ووظائف الأعضاء، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الطبية والحيوية، والتقنية الحيوية والتشفير.

يُذكر أن برامج موهبة الإثرائية تنفذ بصفة دورية في إطار التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ انطلاقًا من أهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • "الحياة الفطرية" يعتمد بروتكول خطة استجابة لتقييم تفشي نجم البحر ذي التاج الشوكي
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • “مفاجأة”.. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب “حصانة جزئية”
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين