شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رفع أكبر تمثال للسيدة العذراء من البرونز في دير درنكة بأسيوط، عرض برنامج صباح الخير يا مصر ، المذاع على ال قناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان رفع أكبر .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفع أكبر تمثال للسيدة العذراء من البرونز في دير درنكة بأسيوط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفع أكبر تمثال للسيدة العذراء من البرونز في دير...

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «رفع أكبر تمثال للسيدة العذراء من البرونز في دير درنكة بمحافظة أسيوط».

أكبر تمثال برونزي للسيدة العذراء

على قاعدة بارتفاع 15 مترًا شهد دير درنكة بمحافظة أسيوط وضع أكبر تمثال برونزي للسيدة العذراء في مصر ويبلغ وزنه 10 أطنان ويزيد طوله عن 9 أمتار وعرضه عن 4 أمتار.

[embedded content]

ويأتي الكشف عن التمثال تزامنا مع قرب الاحتفال السنوي بذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضي المصرية والتي يحتفل بها الأقباط كل عام في الفترة من السابع حتى الحادي والعشرين من أغسطس.

صاحب أكبر تمثالا برونزيا للسيدة العذراء

الفنان جرجس الجاولي أستاذ النحت الميداني والفراغي صمم أكبر تمثال برونزي للسيدة العذراء في مصر وذلك بعد أن أعد له منذ عامين، وتمّ الاستعادة في نحته بـ3 مساعدين، كما تمّ استهلاك أكثر من 50 مترا مكعبا من الفوم وأكثر من 200 مترا مكعبا من الفوم السائل واستغرق نحته 3 شهور.

وجرى نقل التمثال على أجزاء لأحد المسابك بالقاهرة وعمل قالب له ثم سباكة التمثال من خام البرونز ليظهر في شكله النهائي داخل دير درنكة بمحافظة أسيوط.

جرجس الجاولي: تنفيذ تمثال للسيدة العذراء باعتبار الدير آخر نقطة في مسار العائلة المقدسة

وقال رئيس قسم النحت السابق، إن هذا الدير يعتبر من أكبر الأديرة التي يتم زيارتها بواقع 4 ملايين زائر في العالم، وهو رقم كبير، مشيرًا إلى أنه آخر محطة في مسار العائلة المقدسة، مضيفًا «في إطار الاهتمام العام بمسار العائلة المقدسة وباعتبار دير درنكة نقطة مهمة وأخيرة في هذا المسار، فإن نيافة الأنبا يوأنس مطران أسيوط رئيس الدير اقترح عليّ منذ عامين نحت تمثال ضخم للسيدة العذراء».

وتابع: «في البداية كان الأنبا قد جهز قاعدة صغيرة في أحد جوانب الدير، وعندما تعرف عليّ في فترة تطوير المغارة بالدير قرر زيادة حجم الدير، فقد تشجع عندما وجد إمكانية لنحت تمثال بهذا الحجم الكبير، وأنا قمت بنحت تماثيل كبيرة الحجم من قبل، مثل تماثيل أوبرا عايدة التي جرى عرضها في سفح الهرم عام 1997م».

نحت تماثيل لشهداء ليبيا

وأشار، إلى أن هذا التمثال استغرق 3 شهور وكان العمل متواصلا طيلة ساعات اليوم بسبب كبر حجم التمثال التي كانت تحتاج إلى ضبط التفاصيل، لافتًا إلى أنه نحت تماثيل لشهداء ليبيا بواقع 21 تمثال خلال 100 يوم، موضحًا أن النحت لا يعتمد على نحت النموذج فقط، ولكن هناك مراحل أخرى متعلقة بإنتاج الشكل النهائي للتمثال، وبالتالي، فإن الوقت عنصر مهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رفع أكبر تمثال للسيدة العذراء من البرونز في دير درنكة بأسيوط وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك

يعرف مواليد برج العذراء بأنهم أشخاص مستقلون، لا يحبون أن يتدخل أحد في قراراتهم، يسعون للمجازفة ولا يخشون المخاطرة، ويبحثون عن التحديات التى تحفزهم على تقديم أفضل ما لديهم.

برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر

تأتي توقعات حظك اليوم لمواليد برج العذراء الجمعة الموافق 4 أكتوبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج كما يلي:

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

سيطلب منك تنفيذ مشروع يتطلب أقصى درجات العناية والتركيز، أبهر المديرين والعملاء باتصالاتك وضع جدولا زمنيا للانتهاء من مهامك، وذلك وفق حظك اليوم لمواليد برج العذراء على الصعيد المهني.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

تمر بخلافات بسيطة مع الحبيب، لذا عليك حلها للحفاظ على قوة العلاقة، وتماسك حتى لا تفقد أعصابك عند الحديث معه.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

حذر خبراء الفلك مواليد برج العذراء من نظامهم الغذائي، مشددين على ضرورة تضمين المزيد من الخضراوات في القائمة اليومية.

مقالات مشابهة

  • انفجار خط طرد البركة بأسيوط ومسئولى المياه يسارعون للاصلاح وكسح المياه
  • قبل بيعه في السوق السوداء.. ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم بأسيوط
  • ضبط 10 جوالات دقيق بلدي مدعم بأسيوط
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: لا تقم بعمل طائش
  • كشف ملابسات ما تم نشره بشأن استغاثة سيدة من تعرضها للاعتداء بأسيوط
  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • التحفظ على 27 ألف و800 لتر بنزين و16 ألف و600 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط
  • قومي المرأة بأسيوط يستخرج 134 بطاقة شخصية للمعيلات
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك