شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية الروسية التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يسهم في تسوية الصراع، وقالت زاخاروفا خلال إحاطة إعلامية نرى أهمية قصوى في الحيلولة دون تدهور الوضع في النيجر، ونعتقد أنه من الملح تنظيم حوار وطني لاستعادة السلم الأهلي .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الروسية: التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يسهم في تسوية الصراع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الروسية: التهديد باستخدام القوة ضد النيجر...
وقالت زاخاروفا خلال إحاطة إعلامية: "نرى أهمية قصوى في الحيلولة دون تدهور الوضع في النيجر، ونعتقد أنه من الملح تنظيم حوار وطني لاستعادة السلم الأهلي وضمان سيادة القانون والنظام".وأضافت أن التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يساعد في نزع فتيل التوترات في البلاد.وأعلن عسكريون في جيش النيجر، في ساعة مبكرة من صباح 27 تموز/يوليو الماضي، عزل رئيس البلاد محمد بازوم، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجول.وكانت الرئاسة النيجرية أعلنت، الأربعاء الماضي، أن عناصر من الحرس الرئاسي حاولت تنظيم تمرد ضد الدولة، لكنها لم تحصل على دعم من القوات المسلحة، موضحة أن الجيش والحرس الوطني مستعدان لمهاجمة العناصر المتورطة في التمرد.يُذكر أن آخر محاولة انقلاب فاشلة نُفذت في النيجركانت في آذار/مارس 2021، قبل أيام من أداء بازوم اليمين الدستورية لتولي منصبه، حيث تحركت قوة من الجيش للاستيلاء على السلطة دون جدوى.

45.195.74.207



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الروسية: التهديد باستخدام القوة ضد النيجر لن يسهم في تسوية الصراع وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي

أعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب التوصل إلى اتفاق مع نظيره النيجري صحابي عومارو حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي في شمال النيجر الذي تديره شركة "سوناطراك".

وقال عرقاب في تصريح للصحافة عقب لقائه مع وزير البترول النيجري في مقر الوزارة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أنه "تم الاتفاق على وضع جدول زمني محدد لتطوير هذا الحقل، وتسريع الوتيرة ليدخل مرحلة الانتاج الفعلي".

وأضاف أن هذا "الحقل الهام" الذي تشرف عليه سوناطراك يسجل "نتائج جد مشجعة"، حيث تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من هذا المشروع وهي "تكملة الاستكشاف للبدء في مرحلة الاستغلال".

وأشار إلى أن الطرفين أكدا على تقديم كل التسهيلات من أجل إنجاز هذا المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة.

وكان وزير البترول النيجري شرع أمس السبت في زيارة عمل إلى الجزائر، في إطار بحث سبل تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، لا سيما المحروقات.

وتأتي هذه الزيارة عقب الزيارة التي قام بها السيد عرقاب إلى النيجر في شهر أغسطس الماضي

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «المؤتمر»: علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي