شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد مجمعات إسطنبول السكنية ما السبب؟، مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد مجمعات إسطنبول السكنية ما السبب؟الموقع بوست الجزيرة نت الاربعاء, 02 أغسطس, 2023 .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد مجمعات إسطنبول السكنية.

. ما السبب؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد...

مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد مجمعات إسطنبول السكنية.. ما السبب؟

الموقع بوست - الجزيرة نت الاربعاء, 02 أغسطس, 2023 - 12:26 مساءً

أظهرت مقاطع مصورة تعرض شابين يمنيين لاعتداء جماعي بالضرب المبرح من قبل مجموعة أتراك في أحد المجمعات السكنية بإسطنبول، مما أثار ردود فعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ورصد برنامج شبكات في حلقته بتاريخ (2023/8/1) تلك المقاطع التي ظهر فيها الشابان اليمنيان فراس (22 عاما) وهشام (14 عاما) النهري وهما يتعرضان لضرب مبرح من قبل مجموعة في مجمع "كريستال شهير" الكائن بمنطقة إسنيورت في إسطنبول.

 

وحسب روايات شهود العيان، فإن مشاجرة حصلت بين هشام وعدد من الشبان الأتراك وتطورت في وقت لاحق ليتزايد عدد المعتدين عليه، وهو ما دفع شقيقه فراس للاشتباك إلى جانب شقيقه مع تلك المجموعة، وتم نقل فراس وهشام إلى أحد مشافي المدينة للعلاج.

 

ودفع اتساع تداول المقطع السفير اليمني في تركيا محمد طريق إلى التوجه لمكان الحادث، والتقى والد الشابين وأعرب له عن اهتمامه بالقضية ومتابعتها.

 

صعود خطاب الكراهية

 

ورصد برنامج "شبكات" جانبا من تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، ومن ذلك ما كتبه أحمد أبا زيد "نتيجة طبيعية لصعود خطاب الكراهية والتحريض ضد العرب واللغة العربية بدون محاسبة".

 

بدوره، رأى عبد الكريم شيباني أن ما حدث "يضع المسؤولية على الحكومة والسفارة في إيصال هذه المظلومية وهذا السلوك العنصري إلى الحكومة التركية وكذلك الإعلام الداخلي والمقربين من الناشطين اليمنيين وإثارتها".

 

أما سامي درويش فتساءل "ليش ما ذكرت السبب، ليش ما قلت إنو هوا بلش يسب على تركيا وشعبها"، فيما رأت نينا أن ما يحدث "حالات فردية" وأنه "ما في داعي للتعميم ع كل الشعب التركي.. ما لازم ننسى انو في فئة من الأتراك رحبت فينا وما بتقبل تصرفات تسيء لشعبهم".

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شدد في خطاب منذ أيام على رفض خطاب الكراهية ضد المهاجرين، وقال "لن يتمكن أي فتان ولا محرض ولا فاشي من تغيير هذا الموقف الوجداني (الداعم للمهاجرين)"، مضيفا "لا يناسب المسلم التركي أن ينحاز إلى خطاب الكراهية ضد المهاجرين".

 

بدورها، نقلت وسائل إعلام أن السلطات التركية بدأت التحقيق في القضية وتتابع تطوراتها.

تابعنا في :

45.195.74.224



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشاجرة تطورت إلى اعتداء جماعي على شابين يمنيين بأحد مجمعات إسطنبول السكنية.. ما السبب؟ وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خطاب الکراهیة الموقع بوست ما السبب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل شابين من قلقيلية وتداهم منازلهم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابين من مدينة قلقيلية،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو غزة عام الحرب والمقاومة

وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنس حمد الله، وعبد الرحمن قشوع، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وقد استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أثناء محاولة اعتقاله، في قرية وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، باستشهاد الشاب أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد إصابته بالرصاص الحي، أثناء عملية اعتقاله.

وذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب أحمد مصطفى عوايصة من منزل ذويه في وادي الفارعة، بعد محاصرة المنزل، واقتحامه ومن ثم إصابته بعدة رصاصات.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين في الأسر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل واعتقاله بعد إصابته.

مقالات مشابهة

  • هكذا تطورت المقاومة بالضفة الغربية شعبيا وعسكريا بعد 7 أكتوبر
  • الاحتلال يعتقل شابين من قلقيلية وتداهم منازلهم
  • "لماذا نحن؟".. حزن جماعي يخيّم على لبنان
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • روسيا تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات في المباني السكنية
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح
  • من جنسيات متعددة … عملية دفن جماعي لـ60 جثة في صعدة
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة