منوعات الاسبوع، نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف ابعدي أبناءك عن القلق والتوتر،كل عام ومع إعلان نتيجة الثانوية العامة يعيش الطلاب الذين عانوا طوال العام من ضغط .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف.. ابعدي أبناءك عن القلق والتوتر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف.. ابعدي...

كل عام ومع إعلان نتيجة الثانوية العامة.. يعيش الطلاب الذين عانوا طوال العام من ضغط الدراسة معاناة من نوع آخر تتلخص في سؤال واحد: ماذا سيفعل آباؤنا معنا في حال لم نحصل على نسبة عالية أو في حالة الرسوب لا قدر الله؟

وهنا يجب أن يلتفت الآباء والأمهات إلى هذه الناحية النفسية، ويجب أن يسألوا أنفسهم: هل الثانوية العامة نهاية المطاف؟ وهل هي البوابة الوحيدة لتحقيق الأحلام؟ والإجابة بالطبع لا، فهي مجرد بوابة واحدة من العديد من البوابات فلا داعي لتضخيم الأمور، وهنا يظهر دور الآباء والأمهات الذي يجب أن يقوموا به كما توضحه، وتؤكده شيماء قاسم خبيرة الطب النفسي وهو:

- أن نعلم جيدًا أن أبناءنا بذلوا كل ما بوسعهم.

- أن نبتعد عن اللوم والتأنيب، لأنه لا يكون منه أي جدوى ولن يؤدي إلا للحزن والاكتئاب.

- علينا إدخال الفرح والسرور إلى قلوب أبنائنا، ودعمهم بكلمات الاستحسان والتقدير.

- والبدء في التفكير للتخطيط والإعداد الجيد للخطوة القادمة.

- ويجب أن ندعمهم بالكلام الإيجابي والبعد عن الكلام السلبي، ونظرات العتاب.

- وأن نذكرهم دائمًا أن الله قدر لنا السعي، وأمرنا به لكن النجاح والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى.

- وعلينا أن نزرع الأمل في قلوب أبنائنا، ونعلمهم الإصرار والتحدي والعزيمة والقدرة على الاستمرار.

- وأن نؤكد لهم دائمًا أنهم أغلى نعمة من الله وهبها لنا.

- يجب علينا تجنب المقارنات بينهم، وبين أخواتهم الكبار، أو أقاربهم وأصدقائهم فذلك ينعكس على نفوسهم بأثر سلبي.

- أن نؤكد عليهم أننا نحبهم في كل الأحوال، وبغض النظر عن رقم يسمى مجموع الثانوية العامة.

- فشمول الأبناء في هذه المرحلة، وتقديم الدعم النفسي المناسب لهم خطوة في غاية الأهمية تترك في نفوسهم أثر يبقى معهم مدى الحياة.

- اتركوا لأبنائكم فرصة للتعبير عن مشاعرهم، وتفريغ كل ما بداخلهم من انفعال لكن لا تتركوا الإحباط واليأس ينتصر عليهم، أو يأخذ أكثر من وقته.

- تذكروا دائمًا أن الانفعال الحاد يعيق القدرة على التفكير السليم، ويوقعنا دائمًا في الاختيار الخطأ لذلك علينا التحلي بضبط النفس والسيطرة على الانفعالات.

وتضيف مها: وتستمر الألوان الترابية الحيادية في هذا الصيف، وبقوة في ألوان ظلال العين.. أما عن رسمة العين فاحتلت العين برسمة الـSmokey eyes جزءًا كبيرًا، وخاصة الرسم باللون الأسود والرمادي.. كما احتل اللون التركواز مساحة كبيرة لصيف 2023.. وبعض الألوان الزاهية كالأصفر والألوان الأخرى. كذلك الرموش الصناعية الكثيفة هي موضة صيف 2023 وقد تكون كذلك ملونة ليتحقق بذلك أعلى درجات المونوكروم Monochrome. كذلك اللون الوردي، والبرتقالي والأحمر التوتي في ألوان الروج.

66.249.65.195



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف.. ابعدي أبناءك عن القلق والتوتر وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دائم ا

إقرأ أيضاً:

بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر مصدر مسؤول، عن بدء تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائج الدور الثاني اعتبارًا من اليوم الخميس. 

وفقًا للتفاصيل، تم تحديد رسوم التظلم بنفس قيمة رسوم تظلمات الدور الأول، وهي 300 جنيه لكل مادة، مع إمكانية استرداد الرسوم في حال زيادة الدرجات بعد التظلم.

تفاصيل تظلمات الثانوية العامة الدور الثانيموعد بدء التظلمات: اليوم الخميس.رسوم التظلم: 300 جنيه لكل مادة.استرداد الرسوم: يمكن استرداد الرسوم إذا حصل الطالب على درجات إضافية بعد التظلم.

يجب على الطلاب متابعة بوابة تظلمات الثانوية العامة بشكل مستمر لمعرفة مواعيد ومواقع التظلمات الخاصة بهم.

كيفية تقديم التظلمات

رابط التظلمات:

سيتم استخدام نفس الرابط الذي تم تفعيله للدور الأول. يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي: رابط بوابة تظلمات الثانوية العامة 2024

خطوات تقديم التظلم:

الدخول إلى البوابة: بعد الإعلان الرسمي عن بدء التظلمات، يمكن للطلاب الدخول على الرابط المذكور باستخدام البريد الإلكتروني الموحد.مراجعة البيانات: يجب مراجعة بيانات الطالب وكتابة كود دفع رسوم التظلم.اختيار المادة: تحديد المادة التي يرغب الطالب في التظلم عليها.متابعة الموقع: يجب متابعة الموقع بشكل دوري لمعرفة موعد ومكان الاطلاع على نتائج التظلم.طرق دفع رسوم التظلم

يمكن للطلاب دفع رسوم التظلم من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة التالية:

البريد المصريفورىوقتىإيجى باىسدادضامنأمانمصارىبيىممكنطلقةموجةخالص موبايلأموالمتابعة نتائج التظلمات

بعد إتمام عملية تقديم التظلم، ينبغي على الطلاب متابعة موقع التظلمات بانتظام لمعرفة:

موعد ومكان الاطلاع على ورقة الإجابة.نتيجة طلب التظلم بعد مراجعته.تفاصيل إضافيةإضافة درجات: في حال زيادة درجات الطالب بعد التظلم، سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الكليات لإضافة الدرجة الجديدة.متابعة التظلمات: يمكن متابعة تفاصيل التظلم عبر بوابة التظلمات الإلكترونية، التي ستوفر جميع المعلومات المتعلقة بموعد ومكان الاطلاع على ورقة الإجابة.

مقالات مشابهة

  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024