CNN Arabic:
2024-07-01@03:43:51 GMT

حشرات القراد..كيف تواجهها خلال فصل الصيف؟

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حشرات القراد عبارة عن طفيليات مصاصة للدماء، قادرة على نشر الأمراض القاتلة، وقد أصبحت شائعة بشكل متزايد. إليك ما تحتاج إلى معرفته عنها. 

القراد 101

حشرات القراد من فصيلة العنكبوتيات، ولديها صلة قريبة جدًا بالعث وصلة أبعد بالعناكب. هناك أكثر من 800 نوع من القراد حول العالم، منها 84 تم توثيقها في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن حفنة قليلة فقط منها تلدغ وتنقل الأمراض إلى البشر. وأكثرها شيوعًا هي حشرات القراد ذات الأرجل السوداء (المعروفة أيضًا باسم قراد الغزلان، التي تتغذى على الكثير من الحيوانات إلى جانب الغزلان)، وحشرات قراد الكلاب الأمريكية، وحشرات قراد الكلاب البنية.

بعدما تفقس بيضة حشرة القراد، تمر بثلاث مراحل حياة هي: اليرقة، والحورية، والبالغة. تتغذى حشرات القراد، الذكور والإناث، على الدم من خلال إدخال أجزاء الفم الشائكة التي تشبه القش في جلد مضيفها (بخلاف حشرات البعوض، التي تلدغ فقط إذا كانت الإناث تستعد لوضع البيض).

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حشرات نصائح

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملتها الترويجية للمقوّمات التراثية والسياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو" وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام؛ ما يعود إيجابا على شركاء القطاع السياحي.

وتتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية والأماكن معتدلة الحرارة مثل، جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • الثوم بديلاً للمضادات الحيوية.. هل يمكن للنبات الشائع علاج 90% من الأمراض؟