قرر مجلس إدارة شركة "العبيكان" للزجاج المضي قدماً في مشروع امتلاك مصنع "الإسراء لتصنيع وسباكة الألومنيوم"، وتوقيع اتفاقية الشراكة بتكلفة إجمالية تبلغ 73 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لـ"تداول" السعودية، اليوم الأربعاء، أن ملكية "العبيكان" في المشروع ستكون 60%، وملكية شركة مصنع "الإسراء" 40%، وسيتم تمويل ملكيتها في المشروع الجديد عن طريق المصادر الذاتية إضافة إلى القروض التمويلية عن طريق صناديق الإقراض الحكومية.

مادة اعلانية

وقالت العبيكان في البيان إنه سيتم الإعلان لاحقاً عن الأثر المالي للصفقة على الشركة وأي تطورات جوهرية في هذا الشأن.

أسواق المال الدولار تراجع الدولار بعد تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة

ووقعت شركة "العبيكان للزجاج" بتاريخ 16 يوليو الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة مصنع الإسراء لتصنيع وسباكة الألومنيوم بهدف التعاون في تملك وتشغيل منشأة لسبك الألومنيوم وتصنيعه.

وقالت الشركة في بيان لـ" تداول السعودية" آنذاك، إن المذكرة مدتها 3 أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد، ويتضمن موضوع المذكرة،مناقشة طرق الشراكة في المشروع المشترك لتملك وتشغيل منشأة لسبك الألومنيوم وتصنيعه، و إنتاج منتجات عالية الجودة ، ويقع المشروع في منطقة مدن الصناعية بالمدينة المنورة،في المملكة العربية السعودية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مصنع الإسراء العبيكان تداول

المصدر: العربية

كلمات دلالية: العبيكان تداول

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى بقيمة 10 ملايين ريال

وقعت شركة أصول للدواجن مع شركة أفيجن (روس) الرائدة في مجال تكنولوجيا الدواجن اتفاقية لإنشاء مشروع "جدات الدواجن" بقيمة استثمارية بلغت 10 ملايين ريال عُماني، تتضمن قيام شركة أفيجن بتقديم الدعم الفني الكامل لإدارة المشروع.

ويأتي إنشاء مشروع "جدات الدواجن" تعزيزا للأمن الغذائي وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في سلطنة عُمان ليغطي كامل الاحتياجات من الصيصان للتقليل من الاستيراد.

وقع الاتفاقية الدكتور هادي بن محسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أصول ومن جانب شركة أفيجن بولنت تانيلديزي.

ويعد المشروع مكونًا أساسيًّا في سلسلة صناعة الدواجن؛ حيث يتم من خلاله إنتاج البيض المخصب والصيصان النوعية اللازمة للمزارع الإنتاجية بمختلف مشروعات الدواجن الأخرى.

وتسعى شركة أصول للدواجن من خلال إقامة هذا المشروع الحيوي للحد من المخاطر المترتبة على الاستيراد وانتقال المسببات المرضية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى التغلب على المشكلات اللوجستية كالنقل.

وتعد شركة أصول للدواجن إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في إنتاج بيض التخصيب، لإنتاج الدجاج اللاحم، حيث تقوم حاليًّا بتشغيل مشروعها بطاقة إنتاجية تبلغ 150 مليون بيضة سنويًّا من البيض المخصب وذلك عن طريق استيراد الصيصان بعمر يوم واحد من عدة دول مختلفة.

وتسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقيام بدور محوري في توطيد مشروع "جدات الدواجن" في سلطنة عُمان من خلال نقل المعرفة والخبرات العالمية التي ستتيح فرصة لنقل أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال تربية وتطوير مشروعات "جدات الدواجن"، والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العُمانية وتمكين قدراتهم في هذا المجال والقدرة التنافسية لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي.

الجدير بالذكر أن مشروع "جدات الدواجن" يتطلب عناية فائقة ومراقبة دقيقة لضمان صحة الطيور وجودة البيض المنتج، إلى جانب مزارع خاصة مجهزة بأحدث التقنيات لتربية الجدات وإنتاج بيض التفريخ.

مقالات مشابهة

  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • الشركة السعودية لشراء الطاقة توقع اتفاقيات تخص مشروعات جديدة للطاقة الشمسية
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • كوريا الجنوبية.. إغلاق شركة “أريسيل” لتصنيع البطاريات بعد حريق أودى بحياة 23 شخصا
  • كوريا الجنوبية.. إغلاق شركة "أريسيل" لتصنيع البطاريات بعد حريق أودى بحياة 23 شخصا
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى بقيمة 10 ملايين ريال
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى
  • شاريوت توقع اتفاقية لتسويق الغاز مع شركة فيفو إنيرجي في المغرب
  • شاريوت البريطانية توقع اتفاقية لتسويق الغاز في المغرب