شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن بلينكن يبحث مع فكي التطورات في السودان والنيجر، رصد 8211; نبض السودان أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنّ الوزير أنتوني بلينكن تحدث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بلينكن» يبحث مع «فكي» التطورات في السودان والنيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بلينكن» يبحث مع «فكي» التطورات في السودان والنيجر

رصد – نبض السودان

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنّ الوزير أنتوني بلينكن تحدث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، وبحثا التطورات في كل من النيجر والسودان.

وأضافت الوزارة في بيان: “الوزير بلينكن ورئيس المفوضية فقي أكدا مجددًا الأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي المتمثلة في الإفراج الفوري عن رئيس (النيجر) محمد بازوم”.

وتابعت أنهما شددا أيضًا على عدم وجود حل عسكري للأزمة في السودان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بلينكن» يبحث مع «فكي» التطورات في السودان والنيجر وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان یبحث مع

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية

قال الكاتب الصحفي محمد حسن علي، إنّ زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي لمصر تعد الزيارة العاشرة إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري ومنذ بداية الحرب على غزة 7 أكتوبر الماضي 2023، موضحا أنّ الزيارة تحمل أهمية كبيرة من خلال افتتاح رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري، إذ تمتد الزيارة حوالي 3 أيام بداية من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري.

أوجه التعاون بين مصر وأمريكا

وأضاف «علي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «dmc»، أنّ أهمية الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي تتمثل في التعاون بين الدولتين في مختلف الجوانب سواء من خلال المشروعات المتعلقة بالتعليم والثقافة أو الاقتصاد أو التشاورات والتفاهمات بينهما فيما يتعلق بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، مُشيرا إلى أنّ زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية، إذ إنّ الحرب على قطاع غزة تقترب من عام.

الدولة تسعى إلى وقف الحرب

وتابع: «الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين»، لافتا إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى استغلال الدور المصري القوي في المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى الفلسطينيين.

 وضع فلسطين ضمن أجندة الجمعية

وواصل الكاتب الصحفي أنّ زيارة وزير خارجية أمريكا لمصر تأتي قبل أسبوع من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق 24 سبتمبر الجاري، إذ إنّ فلسطين ستكون ضمن أجندة الموضوعات التي ستناقشها الجمعية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • وزير خارجية مصر يبحث مع بلينكن الحاجة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • بعد سحب قواتها.. أي مستقبل لعلاقات الولايات المتحدة والنيجر؟
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • مالي وبوركينا فاسو والنيجر تعزز تحالفها بجوازات سفر بيومترية