صحافة العرب:
2024-07-02@02:04:43 GMT

185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن 185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق، بغداد المسلة الحدث أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، الأربعاء، المؤشرات الإحصائية لاستخدام الهاتف النقال في 4 مدن عراقية مقدسة، فيما أكدت اجراء .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، الأربعاء، المؤشرات الإحصائية لاستخدام الهاتف النقال في 4 مدن عراقية مقدسة، فيما أكدت اجراء أكثر من 185 مليون مكالمة خلال “عاشوراء”.

وقال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد في بيان، إن “الهيئة رصدت ارتفاعاً واضحاً في بعض المؤشرات الإحصائية الخاصة باستخدام خدمات شركات الهاتف النقال في المدن الأربعة المقدسة في العراق خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام لعام 1445 هجرية”.

وأوضح المؤيد، أن “الاستخدام العالي لبعض خدمات شركات الهاتف النقال تم رصده في مدن كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء المقدسة، بدءاً من اليوم الأول من شهر محرم الحرام وحتى يوم العاشر منه”.

وأضاف أن” المشتركين في المدن الأربعة أجروا أكثر من 185,834 مليون مكالمة، كانت النسبة الأكبر فيها ضمن حدود مدينة كربلاء المقدسة بواقع 68,123 مليون مكالمة، تليها مدينة سامراء بـ 59,249 مليون مكالمة، ثم مدينة النجف الأشرف بـ 52,360 مليون مكالمة، وأخيرًا مدينة الكاظمية التي أجرى المستخدمون فيها 6,100 مليون مكالمة”.

ولفت الى أن “مستخدمي شركات الهاتف النقال في هذه المدن الأربع أرسلوا قرابة الـ 92,061 مليون رسالة قصيرة SMS كان بينها 12,254 مليون رسالة دولية، وكانت حصة مدينة كربلاء من هذه الرسائل هو 34,771 مليون رسالة، ويأتي من بعدها مدينة النجف الأشرف بـ 32,935، ثم سامراء بـ 21,329، وفي المرتبة الأخيرة مدينة الكاظمية بـ 3,025 مليون رسالة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 185 مليون مكالمة خلال عاشوراء في العراق وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون رسالة

إقرأ أيضاً:

رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!

السومرية نيوز-اقتصاد

كشفت هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية، عن استيراد تركيا اكثر من 4 ملايين طن من النفط الخام والمنتجات النفطية الأخرى في شهر نيسان الماضي، فيما حل العراق كثاني أكبر مصدر لتركيا بعد روسيا وبواقع اكثر من 490 الف طن، وذلك بالرغم من توقف أنبوب ميناء جيهان التركي الامر الذي يطرح عدة تساؤلات وشبهات. وبحسب البيانات التي تتبعتها السومرية نيوز، فأن إجمالي واردات تركيا من النفط والمنتجات النفطية ارتفع بنسبة 18.7 بالمائة خلال شهر نيسان مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2023، ليصل إلى 4 ملايين و200 ألف و888 طن.

وشكل النفط الخام لوحده، 2 مليون و748 ألف و991 طن، فيما بلغت واردات مليون و75 ألف و992 طن، وتألف الجزء المتبقي من الواردات من وقود الطيران والبحري والبنزين وزيت الوقود بأنواعه ومنتجات أخرى.

وكانت أعلى واردات النفط الخام والمنتجات النفطية من روسيا بواقع 2 مليون و705 آلاف و897 طن، يليها العراق بـ492 ألف و602 طن وكازاخستان بـ249 ألف و95 طن.


ويعد هذا الإعلان "غريبًا" نوعًا ما، بأن يجيء العراق كثاني اكبر مصدر للنفط والمشتقات النفطية الى تركيا بالرغم من توقف أنبوب ميناء جيهان التركي، الامر الذي يطرح تساؤلات عن كيفية وصول النفط الى تركيا وما اذا كان يتم عبر الصهاريج، وما اذا كان يتم عبر التهريب او بشكل رسمي.

وتبلغ الـ490 الف طن قرابة اكثر من 3.4 مليون برميل خلال شهر، مايعني اكثر من 100 الف برميل يوميًا، وهي كمية تعادل 25% مما كان يخرج الى ميناء جيهان التركي عبر الانابيب.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف
  • العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • خلال نص عام فقط.. صادرات الخوخ والنكتارين التركية إلى العراق تتجاوز 27 مليون دولار
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • خلال 6 أشهر.. العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال