#سواليف

تألقت جامعة #عمان_الأهلية في مسابقة مشاريع التخرّج التي تقيمها نقابة المهندسين الأردنيين بشكل سنوي بهدف تحفيز طلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية للارتقاء بافكارهم الابداعية.

 حيث حصل طلبة كلية الهندسة في الجامعة على جائزتين تعكسان تميزّهم في مشاريع تخرّجهم، فقد فاز طلبة قسم الهندسة المدنية (ليث قطوس ) و(حسن النجاجرة) بإشراف الدكتورة تقوى الحديدي بالمركز الثاني ضمن مشاريع شعبة هندسة المرور بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى عن مشروعهم المبتكر ” تصميم وتحليل أداء بدائل الميادين الدائرية ” الذي قدم حلولاً مبتكرة لتحسين الأداء المروري في تقاطع شارع مكة.

كما فاز طلبة قسم الهندسة الطبية (لين صالح) و (عبد الله منصور) و (محمد أمين أبو رمان) و(عبد الله أبو ماضي) بإشراف الاستاذ الدكتور محمود إسكندراني والأستاذ الدكتور جمال النابلسي”عميد الكلية ” بالمركز الثالث ضمن مشاريع شعبة الهندسة الكهربائية عن مشروعهم ” تصميم وتنفيذ الأنف الإلكتروني للتطبيقات الكيميائية والطبية الحيوية ” حيث أن هذا المشروع يقدم تصميم في مجال التشخيص الطبي ويساهم في إحداث تقدم نوعي، بالكشف عن الأمراض عن طريق تحليل المكونات الكيميائية والغذائية بشكل غير تداخلي.

مقالات ذات صلة “الخارجية”: إصابة موظفة أردنية بالاعتداء على مركبة للأمم المتحدة في رفح 2024/05/13

ومن الجدير بالذكر بأن كلية الهندسة في جامعة عمان الاهلية قد حصلت على عدة جوائز في مسابقة مشاريع التخرج لسنوات سابقة وهذه الإنجازات تدلّ على الابتكار وتعزيز المهارات العملية لطلابها، مما يعد خطوة هامة نحو تحقيق التميز في مجالات الهندسة المختلفة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون

تونس "العُمانية": حصدت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام على 4 جوائز في المسابقات البرامجية والتبادلات والإنتاج المشترك في الإذاعة والتلفزيون بتونس.

حيث حصلت إذاعة سلطنة عُمان على الجائزة الثانية في المسابقة الإذاعية السنوية لعام 2024م عن برنامج العمارة القديمة، والجائزة الثانية في مسابقة التبادل الإذاعي والتلفزيوني لعام 2023م. كما حصل تلفزيون سلطنة عُمان على جائزة الإنتاج التلفزيوني العربي المشترك عن الفيلم الوثائقي بعنوان "كتم الأنفاس" وهو من إنتاج وزارة الإعلام وإخراج عيسى الصبحي، وجائزة الإنتاج التلفزيوني العربي الأوروبي المشترك بين الضفاف "الأسواق والناس" عن المشاركات العربية، إضافة إلى الفيلم الوثائقي بعنوان "بوابة الجمعة " وهو من إنتاج وزارة الإعلام وإخراج عبير الحجرية.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر