تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بتقديم عرض "مكتبتك في مدرستك"، في مدرسة سان ﭼورﭺ للغات بإدارة شرق التعليمية وهو برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم.

يأتي ذلك من خلال عرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" ويستعرض الفيلم تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام المكتبة وأنشطتها المختلفة المقدمة للجمهور، هذا وقد تفاعل الطلاب مع المرشدين الذين قاموا بالشرح وتم الرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بالخدمات والفعاليات التي تقدمها المكتبة، وسوف تستأنف الإدارة تقديم عروضها لمعظم المدارس بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة، وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية مع تزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الإسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، مع الحرص الدائم على تقديم كافة التسهيلات للزوار بصورة متميزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادارة شرق التعليمية الإسكندرية مكتبة الإسكندرية الجديدة مكتبة الإسكندرية وزارة التربية والتعليم مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم النسخة الثانية من مؤتمر «عايز منحة» بمشاركة 11 جهة مانحة

شهدت مكتبة الإسكندرية، في إطار فعاليات برنامجها الثقافي على هامش معرضها الدولي للكتاب، مؤتمر "عايز منحة" في نسخته الثانية، التي جمعت نخبة من الجهات المانحة، وخريجي برامج المنح، وطلابًا طموحين من مختلف المراحل التعليمية والخريجين والعاملين بالجهات الحكومية والخاصة.

سعى المؤتمر لتوفير منصة فريدة تجمع بين الشباب الطموح والجهات المانحة، لتسهيل عملية الوصول إلى فرص التعليم والتدريب، وتمكين الشباب من تحقيق أهدافهم المهنية والأكاديمية.

مؤتمر «عايز منحة»

شارك في المؤتمر في نسخته هذا العام، 20 متحدثا، بمشاركة 11 جهة مانحة من مختلف دول العالم، منها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في سمر جمال الدين التي قدمت عرضًا حول برامج المنح المتنوعة التي تقدمها، والسفارة السويدية ممثلة في خالد عبد الوهاب، مسؤول قطاع الأعمال والتعاون التجاري، الذي قدم عرضًا وافيًا حول منحة المعهد السويدي لطلاب الماجستير، ومؤسسة ساويرس التي تحدثت عنها هدير عثمان عن بعض المنح التي تقدمها المؤسسة، بالإضافة إلى جهات مانحة أخرى مثل برنامج الزمالة المهنية، أمديست، الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، برنامج Erasmus، USAID، ومركز الدراسات والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية، ومعهد ITI.

مؤتمر «عايز منحة»

وشارك في المؤتمر خريجو برامج تبادل ثقافي وتعليمي، مثل الدكتورة مي موافي والدكتورة نرمين صلاح، ممن تحدثوا عن تجاربهم الملهمة للشباب، كما شهد المؤتمر عدد من المحاضرات من محاضرين متخصصين مثل محمد شهاب الدين الذي قدم محاضرة تحفيزية بعنوان "تعظيم الفرص"، ووفاء قاسم قدمت محاضرة عما يجب فعله وتجنبه عند التقدم للمنح.

مؤتمر «عايز منحة» مؤتمر «عايز منحة»

شهد المؤتمر إقبالًا كبيرًا من الشباب، حيث تجاوز عدد الحضور 1300 طالب وطالبة، وأظهر الحضور حماسًا كبيرًا للمشاركة في جلسات النقاش وطرح الأسئلة على ممثلي الجهات المانحة، مما خلق جوًا من التفاعل والحوار البناء، كما شهدت القاعة التفاعلية نشاطًا ملحوظًا، حيث طرح الشباب أسئلة حول شروط التقديم على المنح، والمستندات المطلوبة، وكيفية كتابة خطاب الدافع، كما قدم المتحدثون إجابات شافية عن جميع الأسئلة.

ولم يتوقف تفاعل الحضور عند حدود قاعات المؤتمر، بل امتد إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شهدت صفحات المؤتمر تفاعلاً واسعًا من جانب الشباب الذين شاركوا انطباعاتهم وتجاربهم.

مؤتمر «عايز منحة» مؤتمر «عايز منحة» مؤتمر «عايز منحة» مؤتمر «عايز منحة» مؤتمر «عايز منحة»

وكان للمؤتمر أثر إيجابي حيث وفر منصة للتواصل المباشر مع الجهات المانحة والحصول على المعلومات اللازمة، كما حقق زيادة في وعي الشباب بفرص المنح، وتسهيل بناء علاقات بين الشباب وبين الجهات المانحة وبين بعضهم البعض، بالإضافة إلى تحفيز الشباب على تحقيق أهدافهم من خلال قصص النجاح التي تم مشاركتها.

قدم المؤتمر دكتورة منى لملوم مؤسس ومنسق "عايز منحة".

اقرأ أيضاًبروفات مكثفة تجمع اميرة سليم وناير ناجي ورمزي يسي لتحضير احتفال مرور ٢٠ عاما علي افتتاح مكتبة الاسكندرية (صور)

انطلاق قافلة أيسف دمياط ISEF للمشاركة في المعرض الدولي بمكتبة الاسكندرية

مكتبة الإسكندرية تحتضن إبداعات هيئة تنشيط السياحة في جناحها السيّاحي

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد.. فعاليات متنوعة في أغسطس
  • ختام مؤتمر "اختر كليتك" بمشاركة خمسة آلاف طالب بمكتبة الإسكندرية
  • اجتماع تنسيقي للتوسع في أنشطة ترشيد استخدام المياه بـ الزراعة(تفاصيل)
  • مكتبة الإسكندرية تنظم النسخة الثانية من مؤتمر «عايز منحة» بمشاركة 11 جهة مانحة
  • رحلة من الإثراء الثقافي والمعرفي بين أروقة مكتبة محمد بن راشد على مدار شهر أغسطس
  • «تصميم الزخارف النباتية في الفنون الإسلامية» ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • أنشطة ثقافية منتوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم فعاليات ومسابقة صيفية بجوائز قيّمة لزوارها
  • «الدامج في حارتنا شبح » عرض مسرحي ببيت السناري.. الخميس القادم
  • في هذا الموعد... علي الحجار يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في الإسكندرية