بعد أكثر من 7 أشهر على الحرب في غزة، بثت عائلات 5 مجندات محتجزات لدى الفصائل الفلسطينية لقطات لذويهم في الإعلام الإسرائيلي، ما أثار ضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن نشرها في تلك الفترة الحالية؛ لتكشف عدد من الصحف الإسرائيلة أنها تأتي من أجل الضغط على حكومة بنيامين نتيناهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي،  بشأن المفاوضات مع الفصائل، والتسريع في عملية تحرير المحتجزين.

 

إحياء المحادثات والضغط على نتنياهو

وكشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي قد وافق بالإجماع على مبادئ توجيهية جديدة للمفاوضين الإسرائيليين، في محاولة لإحياء المحادثات حول صفقة المحتجزين مقابل الهدنة مع الفصائل.

ولم يكشف التقرير المنشور بعدد من الصحف الإسرائيلية، أي تفاصيل حول هذه المبادئ التوجيهية، في حين قال بيان صادر عن مكتب نتنياهو فقط إن «حكومة الحرب أمرت فريق التفاوض بمواصلة المفاوضات من أجل عودة المحتجزين». 

وقالت الصحيفة العبرية، إنه جرى عقد الاجتماع بعد أن نشرت عائلات المحتجزين لقطات لحظة احتجاز ذويهم من قاعدة ناحال عوز في 7 أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن بعض الأسر قالت إن هدف نشر الفيديو هو الضغط على نتنياهو من أجل العمل بشكل عاجل لتأمين إطلاق سراحهم.

رد الفصائل على نشر الفيديو

وبعد الضجة التي وقعت بإعادة نشر الفيديو، خرجت الفصائل الفلسطينية مستنكرة في بيان نشرته مساء أمس التلاعب في الفيديو، مؤكدة أن هناك بترا وتقطيعا متعمدا في المشاهد واختيار صور ومقاطع لتدعيم مزاعم الاحتلال وأكاذيبه بالاعتداء على المجندات، مضيفة أن وجود آثار لدماء قليلة أو إصابات طفيفة لبعض المجندات، شيء متوقع في مثل هذه العمليات، وما يمكن أن يشوبها من تدافع، والمشاهد لم تظهر أي اعتداء جسدي على أي منهن، بحسب «روسيا اليوم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة نتنياهو مفاوضات المحتجزين

إقرأ أيضاً:

‏لماذا لم يسمع”نتنياهو”من العالم ويصر على الحرب؟

‏⁧‫بقلم‬⁩ : د. سمير عبيد ..

‏⁧‫مقدمة‬⁩ مهمة جدا !
‏رئيس الحكومة الاسرائيلية اليمينية في إسرائيل بنيامين نتنياهو ليس وحده، ولا يتكلم بمزاجه، بل هو الممثل رقم واحد للحركة الصهيونية العالمية في المنطقة. اي ورائه الحركة الصهيونية التي تخوض حرب وجود. وبالتالي فهو يقود معركة مقدسة ” معركة وجود” وسنشرح ذلك في سياق هذا المقال . ويقابله من هناك الرئيس الاميركي جو بايدن الذي هو الاخر لم يتكلم من نفسه بل هو ممثل الحركة الصهيونية العالمية في أمريكا ( وهو آخر رئيس صهيوني يصل إلى رئاسة امريكا .. ولهذا ترجل ولم يُسمح له بالاستمرار ) .والرجل اعترف بعظمة لسانه ومراراً بأنه” صهيوني ” وقال لولم تكن إسرائيل موجودة لصنعناها نحن في الشرق الأوسط .وهذا يعني ان الولايات المتحدة ذاهبة لعهد جديد وسياسة عالمية جديدة . وبسبب ترجل الرئيس الصهيوني بايدن رغم انفه وانف الحركة الصهيونية وصعود السيدة كامالا هاريس كمرشحة لرئاسة أمريكا . وهاريس ستكون فاصلة مهمة في التاريخ الاميركي” بين عهد مضى وعهد سيبدأ على يدها ويد طبقة سياسية جديدة” . ومن هنا صدرت التحذيرات من حرب اهلية في امريكا بسبب توقع ردات فعل الحركة الصهيونية ومريديها لانها متغلغلة في المؤسسات الاميركية المهمة !
‏⁧‫أولا‬⁩: النظام العالمي الجديد الذي هو الآن بفترة مخاض من معالمه انهاء الحركة الصهيونية العالمية تماماً، وكذلك انهاء الحركات الإسلامية والعقائدية والأنظمة التي تغذيها وترعاها ” وتقرر ان تكون المعركة طاحنة بينهما بقرار الدولة العالمية العميقة ” اي تطحن بعضها البعض.لأن العالم الجديد له معالم أخرى وجديدة غير الحركات الصهيونية والإسلامية والعقائدية والزعامتية والفئوية .ومنها القطبية والمثلية وولادة الحركات الدينية الجديدة والغريبة الافكار … الخ . وعندما مُدد للرئيس الصيني حتى ٢٠٣٩ ومُدد للرئيس الروسي بوتين حتى ٢٠٣٦ لانهما من قادة العالم القادم الجديد!
‏⁧‫ثانيا‬⁩ : ماورد أعلاه ماذا يحتم على امريكا ؟
‏١- هذا التحدي الخطير بالتأكيد استعدت له الدولة العميقة في أمريكا ولكن مع ذلك تعاظم الحذر والإجراءات خوفا من بوادر الحرب الاهلية ، وخوفا من انهيارات اقتصادية داخل امريكا .ولهذا سارعت أمريكا للشراكة مع دولة قطر، واعتبار الإمارات حليف استراتيجي من الآن وجاء هذا القرار بعد لقاء الرئيس الإماراتي بن زايد مع الرئيس بايدن قبل ايام قليلة . وإضافة للقرار المرتقب للتغيير في العراق نحو حكومة وطنية قوية ونظام سياسي جديد حليف للولايات المتحدة والمجتمع الدولي !
‏٢-وايضاً استعدت الولايات المتحدة امنياً ان لا تُستغل قضية خسارة دونالد ترامب فيمارس أنصاره فوضى معينة تستغلها الحركة الصهيونية لجر البلد لحرب اهلية !
‏٣- الشروع بمنع مخطط إسرائيل الكبرى الذي تريد فرضه الصهيونية العالمية ان تكون امريكا ذيل لها وتحت امرها وهذا ما يعمل عليه نتنياهو بجميع تصرفاته وعدم سماعه للإدارة الاميركية والعالم !
‏ثالثا : فالقادم عنوانه هو ( واحدة تحيا) اما امريكا او اسرائيل .وبالتالي لن يُسمح بمرض امريكا وموتها مثلما حدث مع الآحاد السوفيتي .ولهذا سوف تصاب اسرائيل بعلل كمقدمات الشلل القادم لا محال وهذا هو المنطق . وان الشرق الأوسط الجديد سيكون بقيادة امريكا وليس بقيادة اسرائيل الكبرى التي تريدها الحركة الصهيونية التي تريد الاستمرار باستعباد أمريكا فالأجيال الاميركية الجديدة ترفض ذلك .وخير دليل أضخم حركات طلابية وشبابية داخل الجامعات الاميركية وداخل المجتمع الاميركي ضد اسرائيل ودعم قضية غزة وفلسطين!
‏سمير عبيد
‏٢٥ ايلول ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • الفصائل العراقية تستهدف ثالث هدف إسرائيلي حيوي في ساعات.. فيديو
  • نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت (صورة)
  • نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين
  • لماذا يرفض نتنياهو الهدنة مع حزب الله؟
  • منصة إكس توقف حساب صحفي نشر معلومات مسربة عن فانس
  • إعلام عبري: مكتب نتنياهو أعطى ضوءا أخضر لوقف إطلاق نار بلبنان
  • حرب لبنان … لماذا يصعب على نتنياهو ونصر الله التراجع؟
  • إعلام عبري يفضح سبب قبول نتنياهو بمحادثات تسوية مع حركة الفصائل اللبنانية تشمل غزة ولبنان
  • ‏لماذا لم يسمع”نتنياهو”من العالم ويصر على الحرب؟
  • على وقع الحرب في لبنان.. نتنياهو يغادر إسرائيل الخميس