ثقافة وفن، قصور الثقافة تقدم عادلون؟ ضمن عروض القومي للمسرح الليلة،يستقبل مسرح الغد، في الثامنة مساء اليوم، فرقة بورسعيد الإقليمية المسرحية، والتي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قصور الثقافة تقدم "عادلون؟" ضمن عروض القومي للمسرح.. الليلة ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قصور الثقافة تقدم "عادلون؟" ضمن عروض القومي للمسرح.....

يستقبل مسرح الغد، في الثامنة مساء اليوم، فرقة بورسعيد الإقليمية المسرحية، والتي تقدم العرض المسرحي "عادلون؟" يومي 2، 3 أغسطس الحالي، ضمن عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة - دورة عادل إمام- والتي انطلقت السبت الماضي وتستمر حتى 14 أغسطس الحالي.

"عادلون؟"

"عادلون؟" عن رواية "الأبرار" للكاتب ألبير كامو، وتدور أحداثه في إطار فلسفي حول منظمة تخطط لقتل الطغاة، وتسعى كل شخصية من فريق عمل المنظمة إلى تنفيذ العدالة من وجهة النظر الخاصة بها، و تتصاعد الأحداث والصراعات بين الشخصيات، ليؤكد العرض في نهايته على فكرة أن العدالة تتحقق بشرف وحرية وحب وليس عن طريق القتل أو العدائية.

العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، إعداد خالد توفيق ومحمد رزق، إخراج أحمد يسري، ديكور وملابس إسلام جمال، تصميم إضاءة وليد درويش، ماكياچ خلود أبو العينين، تصوير وجرافيك عمرو ميكانو، مخرج مساعد عصام محمد، مخرج منفذ عبد الرحمن خلاف. أداء تمثيلي مصطفى العوضي، إبراهيم هيكل، مصطفى ناصر، ليلى عبد القادر، أحمد سعد، ساجد النيلي، محمد رزق، محمد جمعة، عمر ياسر، مصطفى سعد، محمد نصر، مازن هاني، آلاء الحلوجي.

العرض يأتي ضمن عروض إقليم القناة وسيناء برئاسة محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د جيهان الملكي، وضمن ستة عروض تشارك بها هيئة قصور الثقافة في المهرجان، والتي تضم عروض "السراج" لفرقة قصر ثقافة طنطا، و"سالب واحد" لفرقة المحمودية، و"مسافر ليل" لنوادي الأنفوشي، و"يهودي مالطة" لقومية الإسكندرية، و"رضا" لقومية الإسماعيلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قصور الثقافة تقدم "عادلون؟" ضمن عروض القومي للمسرح.. الليلة وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خلفًا للبسيوني.. محمد عبد الحافظ ناصف رئيسًا لهيئة قصور الثقافة

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، قرارا بتفويض الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف لتسيير أعمال الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلفا لعمرو البسيوني، والذي قام بتسيير أعمال الهيئة على مدار ما يقرب من عام.

جاء القرار بعد لقاء مغلق استمر لما بقرب من ساعة جمع ناصف والبسيوني مع وزير الثقافة بعد ساعات قليلة من حلفه اليمين الدستورية كوزير للثقافة.

جدير بالذكر أن ناصف قد شغل ما يقرب من عشرة مناصب بوزارة الثقافة المصرية منها رئيس إقليمي شرق الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ونائب ورئيس مجلس إدارة الهيئة لقصور الثقافة، وأربع إدارات مركزية بالمجلس الأعلى للثقافة منها الشعب واللجان الثقافية والشئون الأدبية والمسابقات ومكتب رئيس المجلس الأعلى والمركز القومى لثقافة الطفل.

وناصف مواليد مدينة المحلة الكبرى، وعضـو مجلس إدارة اتحاد الكُتّاب، وعضو نادى القصة، وعضو أتيليه القاهرة، وعضو دار الأدباء، وعضو نقابة المهن التمثيلية، وعضو المجلس الأعلى للثقافة، وعضو اللجنة العليا لجائزة الدولة للمبدع الصغير.

وأصدر ناصف عددًا من الإصدارات فى المسرح والقصة والرواية وأدب الطفل والترجمة والنقد، وقدم له التليفزيون المصري مسلسلين، وعُرضت أعماله المسرحية للكبار والصغار على المسرح القومي والهناجر ومسارح قصور الثقافة ومسرح الشمس والتربية والتعليم والشباب والرياضة، ومُعد برنامج حكايات المساء بالإذاعة المصرية، ورئيس مجلس إدارة مجلات قطر الندى، والثقافة الجديدة، والخيال، وأبيض وأسود، ومحكمًا بعدد من الجوائز المصرية والعربية مثل: اتحاد الكتاب والهيئة العربية للمسرح، والهيئة العامة بقصور الثقافة وجائزة الدولة المصرية.

فاز ناصف بعدد من الجوائز المصرية والعربية في القصة القصيرة والمسرح وأدب الطفل والدارما التليفزيونية والنقد الأدبي، منها: جائزة محمد تيمور للابداع المسرحى عن مسرحيات المخنثون وطلوع النهار أول الليل، ووداعا قرطبة، وجائزة التأليف المسرحى من المجلس الأعلى للثقافة، و جائزة رابطة العالم الاسلامى عن مسرحية سجين الهاء والواو، وجائزة محمود تيمور عن مجموعة الفاوريكة، جائزة قصور الثقافة في قصة الطفل، وتناولت 12 رسالة ماجستير ودكتوراه وبحوث ترقية أعماله فى المسرح وأدب الطفل.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • الدكتور أحمد فؤاد هنو: نسعى لإنشاء قصور ثقافة ودور أوبرا أفتراضية ومكتبات رقمية ومنصات لاكتشاف ودعم المواهب
  • الفنون القولية وتطورها في نقاشات قصور الثقافة بالأقصر
  • قصور الثقافة تقيم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة بالإسكندرية الخميس المقبل
  • أحمد هنو: تسكين قيادات بالأماكن الشاغرة في قطاعات الوزارة لسرعة التطوير
  • محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»
  • محمد عبد الحافظ ناصف قائما بأعمال هيئة قصور الثقافة
  • خلفًا للبسيوني.. محمد عبد الحافظ ناصف رئيسًا لهيئة قصور الثقافة
  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة