شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ارتفاع نسبة الحوادث السيبرانية في الأردن ٩٩.٨بالمائة في النصف الأول من ٢٠٢٣، الوطني للأمن السيبراني 1087 حادثا سيبرانيا في النصف الأول من 2023بلغ عدد الحوادث السيبرانية في النصف الأول من العام الجاري 1087 حادثة، .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع نسبة الحوادث السيبرانية في الأردن ٩٩.

٨% في النصف الأول من ٢٠٢٣، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع نسبة الحوادث السيبرانية في الأردن ٩٩.٨% في...
الوطني للأمن السيبراني: 1087 حادثا سيبرانيا في النصف الأول من 2023

بلغ عدد الحوادث السيبرانية في النصف الأول من العام الجاري 1087 حادثة، وبلغ عدد الحوادث خلال الفترة نفسها من 2022 544 حادثه، بارتفاع نسبته 99.8 بالمئة، بحسب بيانات المركز الوطني للأمن السيبراني.

ً : أزمة اختراق الشركات الخاصة في الأردن تهدد التحول الرقمي

وصنفت الحوادث السيبرانية إلى 17 حاثة خطر جدا، و 235 مرتفع الخطورة، و730 متوسط الخطورة، و 105 عادي الخطورة.

212.29.221.109



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع نسبة الحوادث السيبرانية في الأردن ٩٩.٨% في النصف الأول من ٢٠٢٣ وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النصف الأول من ٢٠٢٣

إقرأ أيضاً:

حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا .. هل هو صحيح ؟

حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا.. هل هو صحيح ؟، من الأحاديث التي يتساءل البعض عن صحتها خاصة بالتزامن مع شهر شعبان، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يزداد اهتمام الناس بفهم الأحكام الشرعية المتعلقة بصيام التطوع لذا، نستعرض خلال التقرير توضيح صحة هذا الحديث وآراء العلماء حوله.

حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا .. هل هو صحيح ؟

وحول حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا.. هل هو صحيح ؟، قال الأزهر الشريف عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، «فقد قال الله عز وجل في محكم تنزيله: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}، وقد ثبت عن الرسول أنه كان يكثر من الصيام في شهر شعبان؛ فعن عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا قَالَتْ: «مَا رَأَيْتُ رَسُول اللَّهِ ﷺ أَكْثَرَ صِيَامًا مِنْهُ فِي شَعْبَانَ».[مُتفق عليه]، وهذا في شهر شعبان مُطلقًا».

واستمرار للحديث عن حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا.. هل هو صحيح ؟، أوضح الأزهر الشريف بعض العلماء اختلفوا بعد اتفاقهم على جواز الصيام في النصف الأول منه؛ لتعدد روايات الواردة في صيام النصف الثاني من شهر شعبان، فمنها أحاديث تدل أن رسول الله ﷺ كان يصوم أكثر أيام شهر شعبان مطلقًا كالحديث السابق ذكره، ومنها أحاديث تدل على جواز الصيام في النصف الثاني من شهر شعبان لمن كانت عادته الصوم، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «لا تَقَدَّمُوا رَمَضَانَ بِصَوْمِ يَوْمٍ وَلا يَوْمَيْنِ إِلا رَجُلٌ كَانَ يَصُومُ صَوْمًا فَلْيَصُمْهُ».

ومنها أحاديث تدل على عدم جواز الصوم في النصف الثاني من شعبان، فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: «إِذَا انْتَصَفَ شَعْبَانُ فَلا تَصُومُوا» [أخرجه أبو داود والترمذي وغيرهما].

وأوضح الأزهر أنه الشافعية ذهبوا في الجمع بين هذه الأحاديث إلى القول بتحريم صيام التطوّع في النصف الثاني من شعبان إلا صومًا اعتاده الشخص، أو وصله بصوم قبله في النصف الأول، أو كان عن نذر أو قضاء، ولو كان قضاءً لنفل أو كفارة، فإن كان كذلك فلا حرمة، ينما ذهب جمهور الفقهاء إلى إباحة التطوع بالصوم في النصف الثاني من شعبان، ولو لمن لم يعتده الإنسان ولم يصله بالنصف الأول منه، ولا يكره إلا صوم يوم الشك.

صحة حديث «إِذَا انْتَصَفَ شَعْبَانُ فَلا تَصُومُوا»

وأضاف الأزهر أن جمهور الفقهاء قالوا: إن ما روى عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ : «إِذَا انْتَصَفَ شَعْبَانُ فَلا تَصُومُوا» هو حديث ضعيف، بثقال أحمد وابن معين: إنه منكر، وقال الخطابي: هذا حديث كان ينكره عبد الرحمن بن مهدى من حديث العلاء، وقال أحمد: العلاء ثقة لا ينكر من حديثه إلا هذا؛ لأنه خلاف ما روى عن النبي صلى الله تعالى عليه وعلى آله وسلم: أنه كان يصل شعبان برمضان، ويُرَدُّ على الجمهور بأن الحديث الذي استدل به الشافعية وبالتالي فالحديث صحيح، والجمع بينه وبين باقي الألة أولى من إهمال أحدها.

وخلال الفيديو التالي يجيب أمين الفتوى بدار الإفتاء عن تساؤل البعض حول حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا .. هل هو صحيح ؟

الصيام النصف الثاني من شعبان

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا، ورد عن بعض الفقهاء أنه حديث ضعيف والنصف الأول مثل الثاني في الصيام، والنصف الآخر من الفقهاء قالوا إنه يعمل بهذا الحديث والصيام د خلال النصف الثاني من شعبان لمن اعتاد الأمر، ولمن لا يعتاد الصيام فقد يشكل مشقة له قبل رمضان فيكتفي بصيام رمضان فقط.

مقالات مشابهة

  • حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا .. هل هو صحيح ؟
  • حكم الصيام في شعبان.. دار الإفتاء تجيب
  • الأردن: أمننا الوطني يُملي حتمية بقاء الفلسطينيين على أرضهم
  • الأمن النيابية:الملف الأمني لبعض المحافظات سيكون بيد الداخلية خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الأمن النيابية: نقل الملف الأمني لخمس محافظات خلال النصف الأول من 2025
  • كيف تحمي نفسك من الجرائم السيبرانية؟.. نصائح مهمة احرص عليها
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 47306 شهداء
  • مدير المشروعات التربوية: مليون جنيه جائزة الفائز الأول في المشروع الوطني للقراءة
  • الهجمات والجرائم السيبرانية تقلق نحو ثلثي الشركات المغربية (تقرير)
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يلتقي ترامب في النصف الأول من فبراير المقبل