شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وسط كارثة صحية الدعم السريع يتهم الجيش بقصف المستشفيات، فيما تتواصل المعارك العنيفة في الخرطوم، اتهمت قوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء ، الجيش السوداني باستهداف مستشفى الأطباء بالخرطوم ما أدى إلى تدمير .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسط كارثة صحية.

. «الدعم السريع» يتهم الجيش بقصف المستشفيات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسط كارثة صحية.. «الدعم السريع» يتهم الجيش بقصف...
فيما تتواصل المعارك العنيفة في الخرطوم، اتهمت قوات الدعم السريع، اليوم (الأربعاء)، الجيش السوداني باستهداف مستشفى الأطباء بالخرطوم ما أدى إلى تدمير المبنى.

وقالت القوات في بيان: «في انتهاك جديد يضاف لسلسلة الانتهاكات الخطيرة، قام الطيران اليوم بقصف مستشفى الأطباء بالخرطوم مما أدى إلى تدمير المبنى، مضيفة: استمرت قوات البرهان في قصفها العشوائي للممتلكات العامة والخاصة بالطيران والمدافع الثقيلة مخلفة وراءها المئات من القتلى والجرحى وتدمير كامل للبنى التحتية بهدف التهجير القسري للسكان المدنيين.

جاء ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه مستشفيات كبرى وتنظيمات أطباء ومجتمع مدني استغاثات كثيرة، تحذر فيها من كوارث إنسانية نتيجة لنفاد مخزونها من الأدوية المنقذة للحياة، أو نتيجة لكون كادرها الطبي من دون طعام أو غذاء، أو بسبب سقوط مقذوفات على مبانيها ومقتل عدد من الأطباء.

في غضون ذلك، قدرت منظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين من الحرب بثلاثة ملايين فرد، موضحة أن عدد النازحين خلال 108 أيام منذ اندلاع الصراع في السودان في 15 أبريل يفوق عدد النازحين المسجل على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وقالت المنظمة في تقريرها أن 926841 شخصاً فروا إلى بلدان مجاورة للسودان نظراً لاستمرار القتال، مؤكدة أن فرقها غير قادرة على الوصول إلى الكثير من المناطق، وتستند الأرقام إلى تقارير أولية ويجب اعتبارها مجرد تقديرات.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد قالت في وقت سابق اليوم إن أكثر من 279 ألف شخص فروا من العنف في السودان وصلوا إلى مصر.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وسط كارثة صحية.. «الدعم السريع» يتهم الجيش بقصف المستشفيات وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إن إحراز تقدم في أزمة السودان مهدد بسبب هجوم جديد لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة، أن على طرفي الصراع في السودان أن يجلسا على طاولة المفاوضات للاتفاق على تنفيذ الاتفاقيات الرامية لوقف الحرب.
رويترز

   

مقالات مشابهة

  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • قصف الدعم السريع سوق كبير في أم درمان وسقوط عشرات المصابين
  • قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع على سوق في أم درمان
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • نقيب أطباء لبنان: نواجه كارثة صحية بعد انفجارات أجهزة الاتصالات
  • "الأطباء" تطالب باعتماد المستشفيات الجامعية في سوهاج بالزمالة المصرية
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية