تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة لفحص ورقة امتحان متداولة لامتحان مادة الدراسات لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية الذى يؤديه الطلاب اليوم.

وأضافت المديرية فى بيان لها، اليوم، أن الورقة المتداولة لم يتم التحقق منها لمعرفة عما إذا كانت هى نفس الورقة الامتحانية من عدمه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في شبرا الخيمة ورقة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في القليوبية، حيث قام البعض بنشر أسئلة امتحان مادة الدراسات لطلاب الشهادة الإعدادية.

ويعتبر هذا التسريب هو السادس منذ بداية امتحانات الإعدادية بالقليوبية منذ يوم السبت الماضي.

ويؤدى 111750 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الخميس فى آخر مادتين الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت أمس السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني الدراسات الاجتماعية امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم القليوبية طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية

شمسان بوست / خاص:

دشن مدير مديرية المنصورة الأستاذ احمد الداؤودي ومعه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة الاستاذ علي علوي السويري، صباح اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة بالمديرية , بقسميها العلمي والادبي للعام الدراسي 2024_ 2023م

واطلع” مدير المديرية ومدير إدارة التربية والتعليم ” ومعهم علي بن علي قائد المنطقة الخامسة وقائد الحزام الامني مصطفى العطيري على سير الامتحانات في مركزي عدن النموذجية للبنات وثانوية احمد حامد خليفة للبنين مستمعين من اللجان الإشرافية والفرعية على الية سير الامتحانات وتوزيع الطلاب والطالبات داخل قاعات الامتحانات توفير الاجواء الملائمة التي تمكنهم من تأدية امتحاناتهم بشكل ايجابي وبسهولة ويسر ..

وقد عبر الداؤودي في التدشين عن شكره للقائمين على الامتحانات من إدارة التربية والتعليم بقيادة مديرها السويري ومدراء المراكز السته وجميع المدرسين الملاحظين، مؤكدا إن السلطة المحلية تعمل على دعم قطاع التعليم وتذليل الصعوبات التي تواجه العملية الامتحانية ، متمنياً للجميع الطلاب النجاح والتوفيق …

وبدورنا في إدارة التربية والتعليم نقدم كل الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية متمثلة بالاستاذ احمد الداؤودي بالجهود المبذولة تجاه العملية التعليمية ودعمه السخي في توفير مياه الشرب للطلاب وتهيئة كل الأجواء المناسبة لإنجاح الإمتحانات..

وتم التدشين بحضور رئيس مجلس الاباء علي عبيد الصلاحي ..

#قسم الاعلام التربوي بالمديرية …

من / لوريزا نصر علوي

مقالات مشابهة

  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات