أفاد اتحاد الشركات السياحية في روسيا، بأن عدد السياح الوافدين إلى روسيا في النصف الأول من عام 2023 ازداد بنسبة 2.3 مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء في بيان صدر عن الاتحاد: "وفقا لنتائج ستة أشهر من عام 2023، زار 187.8 ألف أجنبي روسيا لأغراض السياحة. وهذا يزيد بأكثر من 100 ألف عن نفس الفترة من العام الماضي (81.

5 ألف سائح)، أي أن النمو في العام بلغ 130٪".

إقرأ المزيد روسيا تطلق الفيزا الإلكترونية لرعايا 55 دولة منها 4 عربية

وأشار البيان إلى أن هذا الرقم لا يزال أقل بكثير مما كان عليه قبل الوباء. ووفقا للمعطيات المتوفرة زار روسيا خلال الفترة نفسها من عام 2019، حوالي مليوني سائح أجنبي.

وذكر البيان، أنه في النصف الأول من عام 2023، وصل عدد السائحين من الصين الذين زاروا روسيا إلى - 32.3 ألف سائح.

في الربع الأول من هذا العام، عادت الصين إلى قائمة أكبر موردي السياح إلى روسيا لأول مرة، وفي الربع الثاني، وللمرة الأولى منذ بداية الوباء، احتلت المركز الأول مجددا.

وفي المرتبة الثانية جاءت تركيا. خلال النصف الأول من العام، بلغ عدد الأتراك الذين زاروا روسيا 20.6  ألف شخص.

في المرتبة الثالثة من حيث التدفق السياحي إلى روسيا في النصف الأول من العام ، جاءت ألمانيا (12.5 ألف زيارة)، والرابعة - تركمانستان (14.1 ألف زيارة). أغلقت إيران المراكز الخمسة الأولى (9.3 ألف زيارة).

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فی النصف الأول من إلى روسیا من العام من عام

إقرأ أيضاً:

335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5 بالمئة لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، الصادرة الاثنين.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر حزيران ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9 بالمئة لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1 بالمئة و58.8 بالمئة و3.9 بالمئة على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4 بالمئة إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.

مقالات مشابهة

  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في النصف الأول من 2024
  • حصيلة وفيات لعناصر أمن أثناء التدريب خلال النصف الأول من العام
  • أسعار الشحن البحري ترتفع عالمياً بأكثر من 200% خلال النصف الأول
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام