شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تواصل عمليات الإجلاء من النيجر وفرنسا تسعى لإنجازها اليوم، وأجلت القوات الفرنسية في العاصمة نيامي مئات الرعايا الفرنسيين .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تواصل عمليات الإجلاء من النيجر.. وفرنسا تسعى لإنجازها اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تواصل عمليات الإجلاء من النيجر.. وفرنسا تسعى...

وأجلت القوات الفرنسية في العاصمة نيامي مئات الرعايا الفرنسيين إلى باريس على متن رحلتين يوم الثلاثاء، بعد مخاوف من تعرض مواطنيها وغيرهم من الأوروبيين للخطر بعد الانقلاب العسكري الذي قام به جنود متمردون، الأسبوع الماضي، والذي أطاح بالرئيس محمد بازوم الذي جرى احتجازه.

وصرح وزير الدفاع الإيطالي أن طائرة عسكرية إيطالية هبطت في روما، اليوم الأربعاء، وعلى متنها 99 راكباً، من بينهم 21 أميركياً ومدنيون من دول أخرى.

كما ذكرت الخارجية الفرنسية أن أول رحلتين فرنسيتين وصلتا إلى باريس خلال الليل وعلى متنهما 12 طفلاً ضمن 262 شخصاً معظمهم من الفرنسيين، إضافة إلى مواطنين من النيجر والبرتغال وبلجيكا وإثيوبيا ولبنان.

وصول أجانب لفرنسا بعد إجلائهم من النيجر

والثلاثاء ليلاً دعت حركة "إم. 62"، وهي مجموعة ناشطة نظمت احتجاجات مؤيدة لروسيا ومعارضة لفرنسا، سكان نيامي إلى التعبئة وإغلاق المطار حتى مغادرة القوات العسكرية الأجنبية للبلاد.

هذا وتسعى السلطات الفرنسية الى أن تنجز بحلول منتصف اليوم الأربعاء، عمليات الإجلاء الجوي لإخراج الرعايا المدنيين من النيجر في ظل الخشية من تدهور الأوضاع.

وبرّرت باريس قرار الإجلاء "بأعمال العنف التي تعرّضت لها سفارتنا.. وإغلاق المجال الجوّي الذي يحرم رعايانا من أيّ إمكان لمغادرة البلاد بوسائلهم الخاصة".

وفي وقت سابق، أوضحت هيئة الأركان أن إجلاء الجنود الفرنسيّين المتمركزين في النيجر "ليس على جدول الأعمال".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تواصل عمليات الإجلاء من النيجر.. وفرنسا تسعى لإنجازها اليوم وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة اسبانيا وفرنسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة إسبانيا وفرنسا اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، حيث يلتقي منتخب إسبانيا نظيره منتخب فرنسا على أرضية ملعب "أليانز آرينا" ضمن لقاءات نصف نهائي يورو 2024، البطولة التي تستضيفها ألمانيا في الوقت الحالي.

مشاهدة مباراة إسبانيا وفرنسا في يورو 2024 بث مباشر

تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي يورو 2024 من البطولة عقب فوزه المثير على أصحاب الأرض، ألمانيا، بهدفين لهدف، في حين جاء تأهل منتخب فرنسا عقب تغلبه بركلات الترجيح على البرتغال.

ويعد المنتخب الإسباني حتى الآن هو المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته بالبطولة، حيث استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف نظيف، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز أيضا على ألبانيا بهدف نظيف.

ويواجه مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي مهمة صعبة غدا، حيث سيضطر لإجراء تعديلات في تشكيلة الفريق بعد أن غادر بيدري الملعب في مباراة ألمانيا الأخيرة بسبب إصابة في الركبة، كما سيفتقد جهود لاعبين مهمين بالدفاع هما داني كارفاخال وروبن لو نورماند، لذلك قد يلجأ دي لا فوينتي إلى اثنين من البدلاء المخضرمين للمساعدة في إيقاف كيليان مبابي ورفاقه.

وكان المنتخب الفرنسي استهل مشواره في البطولة بالفوز على منتخب النمسا بهدف نظيف، ثم تعادل مع المنتخب الهولندي سلبيا، كما تعادل مع منتخب بولندا 1/1 ليتأهل لدور الـ16 محتلا المركز الثاني.

ويلتقي الفائز من تلك المباراة مع الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا، في اللقاء النهائي يوم الأحد المقبل.

بث مباشر مباراة إسبانيا وفرنسا في يورو 2024

يقدم موقع "الأسبوع" بث مباشر مباراة إسبانيا ضد فرنسا، ضمن مواجهات نصف نهائي يورو 2024، المقرر لها على أرضية ملعب "أليانز آرينا" بألمانيا، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة
  • مشاهدة مباراة اسبانيا وفرنسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع
  • القوات الأمريكية تغادر قاعدة نيامي وألمانيا تنهي عملياتها في النيجر
  • مدبولي: الحكومة تواصل جهودها في تعزيز قطاع التشييد والبناء
  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة نيامي
  • الغرب أم روسيا.. ماذا يريد قادة حزام الانقلابات الأفريقي؟
  • القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة نيامي في النيجر