شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمم المتحدة 21 مليون يمني بحاجة للمساعدة العاجلة، الاربعاء 02 اغسطس 2023 الساعة 12 00 16 الامناء نت متابعات أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن الأزمة الإنسانية في اليمن .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة : 21 مليون يمني بحاجة للمساعدة ال عاجل ة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة : 21 مليون يمني بحاجة للمساعدة العاجلة

الاربعاء 02 اغسطس 2023 - الساعة:12:00:16 (الامناء نت / متابعات)

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن الأزمة الإنسانية في اليمن تتفاقم، وأن أكثر من 21 مليون يمني بحاجة للمساعدة العاجلة. وقال البرنامج في رسالة نشرها عبر خدمة «إكس»: إن 21.6 مليون يمني يعانون الفاقة ويحتاجون للمساعدة الإنسانية، في ظل حالة الجمود التي تعيشها البلاد منذ 8 سنوات.

من جهتها، نددت الحكومة اليمنية من تعمد جماعة «الحوثي» إفشال جهود التهدئة كافة، مشيرةً إلى أن وجود الجماعة في السواحل اليمنية يشكل تهديداً لأمن وسلامة إمدادات الطاقة العالمية، وأن التهديدات باستهداف خطوط الملاحة يكشف عدم اكتراث «الحوثيين» بالقوانين الدولية.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن «التهديدات التي أطلقها قيادات جماعة «الحوثي» باستهداف خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، واعتبار البحر العربي والمحيط الهندي منطقة عمليات عسكرية، وتلويحها باختبار أسلحة جديدة في الجزر اليمنية، يكشف عن حقيقتها كجماعة إرهابية لا تكترث بجهود ودعوات التهدئة، والقوانين والمواثيق الدولية».

وأشار الإرياني، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إلى أن «هذه التصريحات تؤكد مصداقية التحذيرات التي أطلقت منذ وقت مبكر من استمرار سيطرة جماعة الحوثي على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، وتمركزها في موانئ مدينة الحديدة، على أمن وسلامة الملاحة الدولية، وإمدادات الطاقة العالمية».

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن، بإعلان موقف واضح من هذه التصريحات، والقيام بمسؤولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة التي تهدد بنسف فرص التهدئة، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي إلى الشروع في دعم الحكومة، وتثبيت الأمن والاستقرار في الأراضي اليمنية كافة، ووقف التهديد الذي تمثله جماعة «الحوثي» على خطوط الملاحة والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

إلى ذلك، أودى لغم «حوثي» بحياة طفل، فيما أصيب طفل آخر بانفجار لغم مماثل، أمس، جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر محلية وحقوقية بأن طفلاً، يبلغ من العمر 10 أعوام، من أهالي منطقة «الجبلية» بمديرية «التحيتا» فارق الحياة بانفجار لغم مموه زرعته جماعة «الحوثي».

وفي مديرية «الدريهمي»، أُصيب طفل، يبلغ 12 عاماً، بانفج

34.222.106.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة : 21 مليون يمني بحاجة للمساعدة العاجلة وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أنها أطلقت صاروخا بالستيا على "هدف عسكري" وسط إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مقطع فيديو عبر "إكس": "نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية (حسبما تسمي قوات الحوثي نفسها) عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة، وقد نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي"، مشيرا إلى أن "دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له".

وأوضح أن الصاروخ "نجح في الوصول لهدفه قاطعا مسافة تقدر بـ2040 كلم في غضون 11.5 دقيقة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر الأحد أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة".

وأشار في بيان ثان إلى أن "الصاروخ أطلق من اليمن"، موضحا أن "دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض".

ومنذ نوفمبر، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

وخلال الأشهر الماضية، أعلن الحوثيون مرات عدة استهداف مدينة إيلات ومينائها في إسرائيل، لكن هجومهم في 19 يوليو كان الأول الذي يستهدف تل أبيب.

وردت إسرائيل في اليوم التالي بتنفيذ غارات جوية على ميناء الحديدة، في هجوم أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وألحق أضرار هائلة بالمرفأ الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • خاصة في الجنوب.. مساعدات أممية لتلبية الاحتياجات العاجلة بلبنان
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية