شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن لا بديل عن الوطن رسالة عصيان مدني وجهها الكويتيون للمحتل إبان الغزو، لم تكن ملحمة العصيان المدني الذي نفذه أهل الكويت رفضا للغزو العراقي للبلاد موقفا أو ردة فعل طبيعية رافضة للمحتل فحسب بل أعطى أيضا رسالة وطنية مدوية .،بحسب ما نشر جريدة الراي الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «لا بديل عن الوطن».

. رسالة عصيان مدني وجهها الكويتيون للمحتل إبان الغزو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«لا بديل عن الوطن».. رسالة عصيان مدني وجهها...
لم تكن ملحمة العصيان المدني الذي نفذه أهل الكويت رفضا للغزو العراقي للبلاد موقفا أو ردة فعل طبيعية رافضة للمحتل فحسب بل أعطى أيضا رسالة وطنية مدوية في لحظة فارقة ومصيرية ستبقى راسخ...

34.222.106.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «لا بديل عن الوطن».. رسالة عصيان مدني وجهها الكويتيون للمحتل إبان الغزو وتم نقلها من جريدة الراي الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي

أنقرة (زمان التركية) – دعا رئيس البرلمان التركي، نعمان كورتولموش، الأحزاب السياسية للتعاون من أجل إنجاز الدستور الجدبد تحت شعار “دستور مدني وديمقراطي وتشاركي”.

قال كورتولموش: “أود أن أعبر عن أن العمل على الدستور الجديد هو أحد القضايا المهمة التي ستكون على جدول أعمال البرلمان التركي، لقد حان الوقت للتخلص من دستور 12 سبتمبر، وأود أن أعبر عن أنه في نهاية العمليات التي يتم فيها التعبير عن آراء جميع شرائح المجتمع في هذا الإطار، من الممكن مناقشة الدستور تحت سقف البرلمان في إطار الأسس القانونية حيث تنضج المناقشات من حيث الأسلوب والمضمون”.

 الدستور التركي الجديد

وأكد كورتولموش على ضرورة العمل على دستور مدني وديمقراطي وتشاركي ويتبنى مبدأ الفصل بين السلطات بشكل كامل ويتماشى مع واقع تركيا ويلبي احتياجات الأمة التركية.

وأضاف كورتولموش: “كما تعلمون، فقد واصلنا في السنة التشريعية الماضية اتصالاتنا مع جميع الأحزاب السياسية بشأن هذه المسألة. وفي ظل الظروف التي كانت سائدة آنذاك، لم يغلق أي حزب سياسي الباب بشكل قاطع. في الواقع، قبل البدء في المفاوضات، قمت بتحليل الخطابات الحزبية لجميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، سواء كانت لها كتلة برلمانبة أو لا، وكلها تتضمن إما مصطلح (دستور جديد) أو المطالبة بـ(تغيير جوهري في الدستور)“.

وفي نهاية تصريحاته قال كورتولموش: “لذلك، فإن جميع أحزابنا السياسية الموجودة في البرلمان حالياً قد عبرت بالفعل عن هذه الضرورة في برامجها الحزبية أو بياناتها الانتخابية في الفترات الماضية فيما يتعلق بالدستور، ولذلك فإنني سأسعى من الآن فصاعداً إلى الاضطلاع بمسؤوليتي في تحقيق هذه المفاوضات من أجل إبقاء هذه الأرضية مفتوحة للنقاش بأسلوب ديمقراطي وكريم”.

 

Tags: - الدستور- رئيس البرلمان التركي- نعمان قرتولمشأنقرةالدستور التركي الجديدتركيا

مقالات مشابهة

  • تساؤلات عن مرافق نصرالله.. ما هو مصيره؟
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • بريتني سبيرز تفقد حواجبها ورموشها في حادث خطير
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • مدني الدمام يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بحي النخيل