أعلن الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول”، اليوم أن بلاده ستقدم حزمة دعم لصناعة الرقائق الإلكترونية بقيمة 26 تريليون وون “19 مليار دولار أمريكي”؛ لتعزيز الصناعة المهمة وسط احتدام المنافسة العالمية.

وتتضمن الحزمة برامج مالية ومبادرات للبحث والتطوير ودعم البنية التحتية للشركات المصنعة الرقائق والموردة للمواد والشركات غير المصنعة المتخصصة في تصميم الرقائق.

كما تتضمن إنشاء برنامج دعم مالي بقيمة 17 تريليون وون، مخصص للاستثمار في البنية التحتية في بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة.

وتخطط الحكومة الكورية لتمديد الإعفاءات الضريبية، التي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في نهاية العام، لتسهيل الاستثمار على نطاق واسع؛ حيث يجري حاليا تنفيذ مشروع ضخم لأشباه الموصلات في إقليم “غيونغغي”.

وسيتم إنشاء صندوق لصناعة الرقائق بقيمة تريليون وون لمساعدة شركات تصميم الرقائق وشركات المواد الخاصة بها، وإرساء البنية التحتية للبحث والتطوير للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ودعا “يون” الوزارات ذات الصلة، إلى اتخاذ تدابير لدعم شركات أشباه الموصلات ومساعدتها على سد الفجوة مع الشركات العالمية الرائدة، لتعزيز مكانة البلاد في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تریلیون وون

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه

سحب البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، في عطائه الأسبوعي لـ الودائع بمعدل ثابت، فائض سيولة بالعملة المحلية من 32 بنكا، بقيمة 1.073 تريليون جنيه.

وتعد السيولة الجديدة المسحوبة من القطاع المصرفي هي ثالث أكبر فائض سيولة تريليونية مربوطة في الودائع ذات المعدل الثابت، ذلك منذ أن قرر البنك المركزي قبول جميع المبالغ المعروضة من البنوك في عطاءات الودائع الأسبوعية خلال شهر أبريل الماضي.

ومن المقرر أن يحتجز البنك المركزي المصري، السيولة المسحوبة اليوم تحت سعر عائد ثابت 27.75% مدة 7 أيام حتى تاريخ الاستحقاق في 2 يوليو المقبل.

وكان البنك المركزي، قد سحب سيولة بقيمة 1.352 تريليون جنيه في إطار عطاءات الودائع بمعدل ثابت يوم 16 أبريل الماضي، كما سحب سيولة بقيمة 1.05 تريليون جنيه في عطاء 14 مايو الماضي، و1.193 تريليون في عطاء أسبوعي أقيم يوم 28 مايو الماضي.

من المقرر أن يجرى البنك المركزي المصري اجتماعه الرابع للجنة السياسات النقدية في 18 يوليو المقبل، بعد أن وجهت اللجنة بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها خلال شهر مايو الماضي بين 27.25% على الإيداع بالجنيه و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاًبعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان 50%.. ويخفض عمولة التحويل لـ 5%

بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • البنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"