شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير الإعمار عدم الجباية من أهم اسباب هدر المياه في العراق، أوضح وزير الإعمار والإسكان العراقي بنكين ريكاني أن أسلوب استخدام الشبكات المائية في الزراعة والري يفاقم من أزمة شح المياه في العراق، مشيرا الى هدر .،بحسب ما نشر موازين نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الإعمار: عدم الجباية من أهم اسباب هدر المياه في العراق ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الإعمار: عدم الجباية من أهم اسباب هدر المياه في...
أوضح وزير الإعمار والإسكان العراقي بنكين ريكاني أن أسلوب استخدام الشبكات المائية في الزراعة والري يفاقم من أزمة شح المياه في العراق، مشيرا الى هدر كميات كبيرة من الثروة المائية بالبلد، وعمل الحكومة على تحلية مياه البحر.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الإعمار: عدم الجباية من أهم اسباب هدر المياه في العراق وتم نقلها من موازين نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الإعمار

إقرأ أيضاً:

العراق أمام كارثة.. توجه برلماني لاستجواب وزير الكهرباء

السومرية نيوز – خاص
كشف عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية حسين السعبري، عن التوجه لاستجواب وزير الكهرباء زياد علي فاضل داخل قبة البرلمان، بعد التصريحات الأخيرة التي ادلى بها امام مجلس الوزراء امس. وقال السعبري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "تصريحات وزير الكهرباء زياد علي فاضل امام مجلس الوزراء امس حول زيادة الاحمال، إن صحت فأن العراق أمام كارثة"، مبينا ان "هذا التصريح يصدر لأول مرة ولم نسمع سابقا ان معدل الأحمال في العراق وصل إلى 29 ألف ميغاواط". وتساءل "كيف يحتاج العراق اليوم إلى زيادة 18 ألف ميغاواط في سنة واحدة؟ وهل من المعقول أن تصل الزيادة إلى 65% في هذه السنة؟ وهل وصل عدد سكان العراق إلى 75 مليون نسمة؟"، مبينا انه "مع كل الأحمال والعشوائيات التي حاول الوزير أن يجعلها سبباً لفشل الوزارة، نحتاج اليوم إلى موقف واضح من مجلس النواب تجاه هذا التصريح الذي يحاول وزير الكهرباء من خلاله رمي الكرة في ملعب المواطن". ودعا السعبري الى "المبادرة في جمع تواقيع لاستجواب الوزير، على خلفية تصريحاته الأخيرة"، مشددا على "ضرورة استجواب وزير الكهرباء للتحقق من صحة المعلومات التي ذكرها في الجلسة، ومعرفة الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال هذه الكارثة". واكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل خلال جلسة مجلس الوزراء امس، ان معدل الحمل المطلوب في مثل هذا الوقت من العام الماضي هو 29 الف ميغاواط، الا حمل الذروة الذي ثبت خلال هذا العام هو 48 الف ميغاواط، أي ان العراق شهد مع تغير درجات الحرارة اكثر من 18 الف ميغاواط حمل مطلوب"، لافتا الى ان "هناك معدل نمو بالأحمال بلغ 20 بالمئة وهذا الارتفاع سبب مشكلة".

مقالات مشابهة

  • العطش يهدد العنكور والطاش ويدفع الأهالي للبحث عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه "الخلسة" وتحصيل المديونيات
  • وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا
  • العراق أمام كارثة.. توجه برلماني لاستجواب وزير الكهرباء