التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،بمكتبه بديوان عام المحافظة، ناصر محمد شومان رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل أوجه التعاون للتوسع في إنشاء محطات الوقود ومراكز الخدمات ومنافذ تسويقية جديدة بالمحافظة لمواجهة الزحام على محطات الوقود تنفيذًا لخطة الدولة في التوسع في محطات الوقود والغاز وتلبية احتياجات المواطنين .

. جاء ذلك بحضور المحاسب وائل محمد عبده مدير عام اقاليم قبلي والمحاسب وليد أحمد سيد مدير إدارة مبيعات أسيوط والمحاسب محمد أحمد هريدي مدير إدارة مستودع جحدم والمحاسب أحمد محفوظ مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة والمحاسب عبدالله سليم مدير إدارة متابعة البيع وبركات محمود أمين مدير إدارة الشئون القانونية.

أخبار متعلقة

مياه أسيوط تعقد اختبارات القدرات لتخلفات المتقدمين للمدرسة الفنية

رئيس مياه أسيوط يتفقد معملي المياه والصرف بالوادي الجديد

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على دعم الجامعة الأهلية بالمحافظة

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في أسيوط


وأكد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – على أهمية التوسع في إنشاء محطات الوقود والغاز والخدمات المتكاملة بأحياء ومراكز المحافظة المختلفة وخاصة بالمناطق الصناعية والمدن الجديدة تسهيلًا على المواطنين وتشجيعًا للاستثمار تنفيذًا لخطة الدولة وتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة معلنًا دعمه الكامل وتقديم كافة التسهيلات لإقامة محطات الوقود والمنافذ التسويقية للشركة. مشيرًا إلى تشكيل لجنة لدراسة أوجه التعاون مع شركة التعاون للبترول بإعتبارها أكبر شركة متكاملة لانتاج وتسويق النفط في مصر إحدى شركات وزارة البترول لإقامة محطات الوقود ومنافذ الخدمات والزيوت وبيع المنتجات الخاصة بالشركة بمختلف المراكز وبمواقف السيارات والمناطق الصناعية بالشراكة مع المحافظة لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للمحافظة وتنمية الإيرادات مشيدًا بمجهودات شركة التعاون في التوسع في محطاتها ومنافذها الخدمية والتي كان لها السبق لتخفيف الضغط والزحام على محطات الوقود.

واكد محافظ اسيوط، علي اهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لشركة التعاون للبترول في كافة القطاعات بالمحافظة لدعم جهود التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول أن زيارته لمحافظة أسيوط تأتي لتفقد مواقع الشركة ومحطاتها والوقوف على أعمال التطوير وزيادة استثمارات الشركة معبرًا عن سعادته لمقابلة محافظ أسيوط لبحث ومناقشة الموضوعات المتعلقة بنشاط الشركة بالمحافظة والعمل على تذليل كافة المعوقات أمام المحطات التموينية التابعة للشركة وكذلك بحث إمكانية توفير قطع أراضي مميزة بالمحافظة لإقامة محطات عليها بجانب إنشاء منافذ تسويق جديدة لمنتجات الشركة من الزيوت، والكيماويات، والمنظفات، ومنتجات العناية بالمنزل بأسعار مخفضة عن السوق ،بالتعاون مع المحافظة في تشغيل وادارة المحطات والمنافذ التسويقية فضلاً عن مناقشة سبل تذليل العقبات الخاصة بالتراخيص الميدانية لإقامة مشروعات التوسع والتطوير الخاصة بمنافذ الشركة لمنتجاتها المختلفة طبقا للقانون وللصالح العام.

اخبار اسيوط مشروعات اسيوط محافظ أسيوط محطات وقود محافظ أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط مشروعات اسيوط محافظ أسيوط محطات وقود محافظ أسيوط زي النهاردة محطات الوقود محافظ أسیوط مدیر إدارة التوسع فی

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، سلسلة لقاءات مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية المهتمة بضخ استثمارات في مصر أو زيادة استثماراتها القائمة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في إطار فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بحضور الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، ودعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والوزير مفوض تجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبى بالتمثيل التجاري.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم الممكنة للشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصري بما يسهم في التغلب على التحديات التي قد تواجهها ويدعم خطط الشركات لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية.

وتابع أن لقاءه مع مسؤولي شركة كناوف الألمانية المتخصصة في مواد البناء والمستثمرة في منطقة قناة السويس، استعرض خطط الشركة التوسعية في مصر حالياً حيث تسعى الشركة لزيادة استثماراتها من خلال توسعة المصنع القائم للشركة وإقامة مصنع جديد لها باستثمارات تبلغ نحو 60 مليون يورو خلال عامي 2024 و2025.

التوسعات الجديدة بالسوق المصري

ومن جانبهم، أشاد مسؤولو الشركة بجهود الوزير في تذليل العقبات التي واجهتها الشركة خلال الفترة الأخيرة، لافتين إلى أنه من المتوقع أن تفتتح الشركة التوسعات الجديدة بالسوق المصري خلال شهر سبتمبر 2025.

طاقة الرياح ومجال إنتاج التوربينات

وأوضح الوزير أن اللقاء الثاني كان مع بيدرو هيرت تاتو نائب الرئيس التنفيذي، والمسؤول عن العلاقات مع الدول المتوسطية وأفريقيا والشرق الأوسط بشركة فيستاس لطاقة الرياح التي تعد الأولى عالميا في إنتاج توربينات الرياح إذ بحث اللقاء فرص الاستثمار في مصر في مجال طاقة الرياح ومجال إنتاج التوربينات خاصة وأن الشركة ترغب في إقامة مشروع استثماري في مصر لتصنيع توربينات الرياح باستثمارات تبلغ نحو 600 مليون يورو تشمل القيمة بالكامل بدءًا من الخامات وحتى التصنيع النهائي وما يرتبط به من خدمات.

خطط الحكومة للتوسع في إنتاج الطاقة المتجددة

واستعرض الوزير خلال اللقاء خطط الحكومة للتوسع في إنتاج الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على قيام الشركة بالبدء في أعداد دراسة الجدوى للمشروع من خلال إحدى الشركات المتخصصة وإمكانية إيجاد مصادر تمويل مختلفة للمشروع.

توفير الأيدي العاملة المدربة اللازمة للصناعة

ومن ناحية أخرى، استعرض «سمير» مع اينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة مون دراجون الإسبانية خطط المجموعة للتوسع بالسوق المصري لا سيما في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين المجموعة ومبادرة ابدأ لتنمية المشروعات لزيادة التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف زيادة التعاون مع مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة بما يسهم في توفير الأيدي العاملة المدربة اللازمة للصناعة.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزير الزراعة يبحث مع شركة هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي