شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن فتاة تخرج من جسمها خلايا خالدة وتغير تاريخ الطب . اليوم حصلت على حقها، توصلت عائلة لاكس أخيرًا إلى تسوية مع شركة Thermo Fisher Scientific بشأن استخدامهم التجاري لخلايا ابنتهم، التي أُطلق عليها اسم خلايا هيلا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "فتاة تخرج من جسمها "خلايا خالدة" وتغير تاريخ الطب.

.. اليوم حصلت على حقها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"فتاة تخرج من جسمها "خلايا خالدة" وتغير تاريخ...
توصلت عائلة لاكس أخيرًا إلى تسوية مع شركة "Thermo Fisher Scientific" بشأن استخدامهم التجاري لخلايا ابنتهم، التي أُطلق عليها اسم خلايا "هيلا" (الأحرف الأولى من اسم لاكس).كانت هنريتا لاكس، مزارعة التبغ الأفريقية، أما لخمسة أطفال عندما توفيت بسرطان عنق الرحم في 1951، وفي المستشفى أخذوا عينتين من عنق رحمها (جزء صحي وجزء سرطاني) دون إذنها أو علمها.ومنذ ذلك الحين، تم تعريض هذه الخلايا للسموم والفيروسات والإشعاع، وأُرسلت إلى الفضاء مرات عديدة، وساعدت في تطوير لقاح شلل الأطفال والاستنساخ ورسم الخرائط الجينية، بحسب مقالة نُشرت في مجلة "ساينس أليرت" العلمية.وابتداءا من العام 2014، قام العلماء بتنمّية نحو 20 طنًا من خلايا "هيلا"، وكان هناك ما يقرب من 11000 براءة اختراع تتعلق بها. وفي عام 2010، تم بيع أنبوب من الخلايا بنحو 260 دولارًا أمريكيًا.لكن لسوء الحظ، لم يتم تعويض عائلة هنريتا بشيء، إذ لم يتمكن معظمهم حتى من تحمل تكاليف التأمين الصحي.

45.195.74.207



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "فتاة تخرج من جسمها "خلايا خالدة" وتغير تاريخ الطب... اليوم حصلت على حقها وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر

الأهلي ضد الداخلية.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الداخلية، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز اليوم، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية

ولعب الفريقان 16 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز، منذ صعود الداخلية للدوري العام موسم 2011-2012، كانت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، وأحرز أهداف المارد الأحمر وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي.

وآخر مباراة في 21 يونيو الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

الأهلي والداخلية

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وفاز الداخلية في مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 32 هدفًا وتلقت شباكه تسعة أهداف.

أكبر نتائج لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر موسم 2016-2017، والفوز 4-1 موسم 2022-2023.

وهداف الأهلي خلال لقاءات الفريقين، كل من عماد متعب - وليد سليمان - ماليك إيفونا - سعد سمير - سليمان كوليبالي - وليد أزارو - كريم فؤاد، برصيد هدفين لكل منهم.

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري الممتاز

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يمتلك الأحمر في جعبته 51 نقطة من 21 مباراة، بواقع 16 انتصارًا، و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يقبع فريق الداخلية في المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 19 نقطة من 28 مباراة، بواقع 3 انتصارات، و10 تعادلات، و15 هزيمة.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الداخلية في الدوري الممتاز اليوم

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - رضا سليم.

مقالات مشابهة

  • فتاة تخرج بكفالة بعد دهسها شابين احدهما عراقي والاخر سوداني!
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر
  • إصابة شخص واعتقال آخرين بحادثي مشاجرة في بغداد
  • اليوم.. نظر استئناف المتهم بدهس طبيبة بيطرية في التجمع
  • أحمد الخطيب: التغيير الوزاري هو الأكبر والأضخم في تاريخ الحكومة
  • حزبيون: 3 يوليو ذكرى خالدة لموقف الرئيس السيسي البطولي في مواجهة الجماعة الإرهابية
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة: السيرة الذاتية والمسيرة العلمية
  • هل يجمع مراد كوروم بين منصبه الوزاري والبرلماني؟
  • خلايا أمريكا.. الفشلُ الأكبرُ في المِلف الأخطر